انتشال حطام الغواصة "تيتان"
انتشال حطام الغواصة "تيتان"


انتشال أجزاء من حطام الغواصة المنكوبة «تيتان» | صور

سامح فواز

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 10:07 م

رُفعت قطع ضخمة من الغواصة "تيتان" المنكوبة على الرصيف الكندي اليوم الأربعاء 28 يونيو، بعد ما يقرب من أسبوع على إعلان السلطات عن "انفجار كارثي" قتل جميع الرجال الخمسة على متن الغواصة التي كانت في رحلة لحطام السفينة تيتانيك.

وأظهرت الصور، قطعة بيضاء على شكل لوح وجزء آخر بحجم مماثل، مع حبال وأسلاك تغطيها قماش أبيض، تم نقلهما من سفينة "هورايزون أركتيك" المخصصة للتعامل مع الحطام إلى رصيف خفر السواحل الكندي في سانت جونز.

قالت شركة "بيلاجيك ريسيرش سيرفيس" المالكة للمركبات العاملة عن بعد التي جلبت بقايا الغواصة إلى السطح، إنها "أنجزت بنجاح" العمل البحري صباح يوم الأربعاء.

وأضافت الشركة أن أفراد الطاقم "عملوا على مدار الساعة لمدة عشرة أيام الآن، عبر التحديات الجسدية والعقلية لهذه العملية، ويشعرون بالقلق لإنهاء المهمة والعودة إلى أحبائهم".

وامتنعت "لجنة الأمان النقل في كندا" عن التعليق على الحادث، مشيرة إلى أن المزيد من المعلومات حول التحقيق سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.

تم العثور على ذيل الغواصة وأجزاء أخرى منها بواسطة مركبة عمل عن بعد على بعد حوالي 1600 قدم من مقدمة سفينة تايتانيك التي كانت الغواصة "تيتان" في طريقها لزيارتها في 18 يونيو الماضي، على عمق 3800 متر في المحيط الأطلسي، وفقًا لخفر السواحل الأمريكي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة