صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسواق الذهب العالمية تترقب صدور الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي.. غداً

عبير حمدي

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 11:56 م

تترقب أسواق الذهب العالمية، غداً الخميس، صدور بيان الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، وخطاب جيروم باول، رئيس مجلـس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على المزيد من المؤشرات حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وصرح رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم بأنه من المتوقع مواصلة سياسة نقدية متشددة خلال الفترة القادمة، قائلا نعتقد أننا سنواصل لفترة قادمة أخرى سياستنا المتشددة"، مشيراً إلى أن توقعات الأعضـاء تشير بقـوة إلى لى رفع أسعار الفائدة مرتيـن آخريتين على الأقل

واضاف، رئيس مجلـس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يوجـد احتمالاً كبيراً بأننـا نشـهد حالياً تباطؤا اقتصادياً إلا أن هـذا الأمـر لـن يسـتمر كثيراً، مضيفاً أن
الاقتصاد الأمريكي مرن تماماً ، وذلك كما تشير البيانات الأخيرة.


وقد أنهت بورصة الذهب تعاملاتها، اليوم الأربعاء، الموافق 28يونيو، عند مستوى 1909 دولار ، بعد إغلاق سابق عند 1913 دولار، بعد أن افتتحت تعاملاتها الأسبوعية الاثنين الماضي عند  1920 دولار للأوقية، ثم ارتفعت لتتجاوز 1930دولار، ثم هبطت متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة.

حيث تأثرت أسعار الذهب عالميا  على مدار تعاملات الأمس بعد أن قفزت ثقة المستهلك الأمريكي  لأعلى مستوى منذ أوائل عام 2022، و ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكـي إلى 109,7 هـذا الشـهر، وهـو يعد أعلى مستوى منذ أوائل عام 2022، من102,5 في مايو، حيث تخطى المؤشر توقعات المحللين، والتي جاءت عند 103,9.

كما تأثرت أسعار الذهب عالميا  بارتفاع طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بنسبة 1,7% أو 4,9 مليار دولار في مايو, لتصل إلى 288,2 مليار دولار، بحسب ما  أفاد به أمس مكتب الإحصاء الأمريكي . 

ولقد جاءت هذه القراءة في أعقاب زيادة مسجلة قدرها 1,2% في أبريل، كما أنها جاءت أفضل من توقعات السوق الذي أشار إلى تراجع الطلبيات بنسبة 1%.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل تصعيد الأزمة الروسية الأوكرانية، والتضخم إلا أنه يظل مخزن للقيمة وملاذ أمن التحوط من التضخم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة