أوليورانتي دوريتي مديرة الصادرات فى البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير
أوليورانتي دوريتي مديرة الصادرات فى البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير


6 مليارات دولار إجمالي أفريكسم بنك لتمويل مشروعات الأمن الغذائي بإفريقيا

أ ش أ

الخميس، 29 يونيو 2023 - 07:11 م

قالت أوليورانتي دوريتي مديرة الصادرات فى البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير (Afreximbank)، إن جملة استثمارات البنك فى مجال تشجيع الصادرات والمصدرين فى القارة بلغت 6 مليارات دولار أمريكي، وإن البنك يركز في سياسيته على عوامل تحقيق الأمن الغذائى للقارة الإفريقية واستثمار مواردها الطبيعية لا سيما المصايد لتوفير مصادر غذائية للأفارقة.


وأضافت مديرة الصادرات فى البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير -في مقابلة مع صحيفة "فانجارد النيجيرية - أن مشروعات استصلاح الأراضي في إفريقيا تحظى بأولوية قصوى في حافظة استثمارات وتمويلات البنك مع قابلية 60% من أراضي القارة للاستزراع. 

اقرأ ايضاً| الزراعة: ذبح 18.434 ألف أضحية بالمجازر في أول وثاني أيام عيد الأضحى


وأكدت التزام البنك بسياسة ثابتة لدعم قطاعات الزراعة والأمن الغذائي في إفريقيا تمويليا وفق ما نص عليه إعلان مالابو الصادر في نوفمبر 2016 في ختام قمة مالابو الإفريقية التي استضافتها غينيا الاستوائية. 


ويؤكد إعلان مالابو أهمية تحرك الأفارقة صوب تحقيق الأمن الغذائي للقارة في إطار البرنامج الإفريقي الشامل للتنمية الزراعية الذي يتكامل مع الاستراتيجية العربية للتنمية الزراعية المستدامة وينفذ بالتعاون بين وكالة التخطيط والتنسيق للنيباد وبرنامج الطوارئ للأمن الغذائي العربي، لتأسيس مشروعات حيوية ذات جدوى في الآجال القصيرة والمتوسطة والطويلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة