د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

د. محمد حسن البنا يكتب: مع قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 29 يونيو 2023 - 07:55 م

اليوم نلتقى مع قراء «الأخبار» الأعزاء. نستعرض معًا أفكارهم وشكاواهم تعليقا على مقال «الميليشيات العسكرية»، وخطورتها فى الدول يذكرنا شريف عبد القادر بفرقة المرتزقة التى أسستها أمريكا بالعراق «تنظيم بلاك ووتر» وما قام به من جرائم ضد الشعب العراقي.

أما المهندس هانى صيام: أتمنى -ابتهاجا بحلول ذكرى 30 يونيو- أن يتم إبراز مواطن الجمال فى مصر وتوثيق مخرجات منظومة العمل الوطنى أولا بأول. البلد دى فيها استقرار وأمن وأمان وإيمان ووحدة وطنية وحماية اجتماعية وحقوق الإنسان ومشروعات عملاقة وإنجازات كبرى ونقلات نوعية فى مختلف المجالات ومؤسسات وطنية رائدة وشعب عظيم وحكومة مخلصة وقيادة سياسية تعشق تراب الوطن.

عبد الله شافعي: بمناسبة الغش في الامتحانات، تم الحكم على طالبة في امتحان البكالوريا(الثانوية العامة)، بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها ١٨٠٠ دولار  توازى ٢٥٠ ألف دينار جزائري، بسبب قيام الطالبة بالغش فى الامتحان.

لماذا لا نطبق هذا عندنا؟. يحيى النجار: إصلاح مناهج التعليم المصرى مطلب مجتمعي، ومواجهة ترويج الكتب الخارجية، وأوكار الدروس الخصوصية. يجب أن يعود التعليم داخل المدارس. تطوير التعليم والإصلاح التربوى مطلب ملح للجميع.. والأمر يتطلب حوارا مفتوحا بين جميع الأطراف ليذوب الجليد.. وتنقشع عنه غيوم الضعف.

ولأن «النجار» يعشق دمياط فإنه يسأل عن هدم حديقة عامة، قيمتها لا تقدر بمال، ويسأل عن غياب ثقافة التجميل لمداخل دمياط السبعة.

والأغرب توقف الساعة الخضراء بالميدان الشهير والمسمى باسمها عن العمل منذ أكثر من عام. وقد استغل العاملون بالمحافظة بقايا حديقة أخرى بجوار المقر المؤقت للمحافظة موقفا لسياراتهم فقط دون الآخرين وبحراسة أمنية.. فأين الحفاظ على البيئة والمسئولية تضامنية لكل أبناء المجتمع والقطاع التنفيذي.

إضافة إلى بناء مبان أسمنتية على أرض طرح النيل بدمياط، وفيه إضرار بالبيئة برغم أن الدولة ملتزمة بحماية نهر النيل وعدم تلوث مياهه. وللأسف مع تلوث النيل لم يعد بفرع دمياط سمكة واحدة فى مياه النيل.
دعاء: اللهم احفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة