دور السينما فازت بنصيب الأسد فى ماراثون العيد
دور السينما فازت بنصيب الأسد فى ماراثون العيد


عيد المصريين «عيدين».. الأضحى وذكرى إسقاط «طيور الظلام»

في ثاني أيام العيد| «قصر النيل» يجذب الشباب.. ودور السينما بوسط البلد تنتعش

محمد قنديل

الخميس، 29 يونيو 2023 - 08:24 م

احتفل المصريون اليوم الخميس بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، فى أجواء غلب عليها المرح والسعادة، فخرجت الأسر والشباب للاستمتاع بالإجازة رغم ارتفاع درجات الحرارة، إذ افترش الزائرون المساحات الخضراء بالحدائق، وحرص العديد على التجول بكورنيش النيل، بينما فضل البعض التنزه فى حديقة الحيوان.

«الأخبار» رصدت خلال جولتها بالحدائق والمتنزهات مظاهر البهجة والمرح بين العائلات احتفالاً بالمناسبة المباركة.

خرج الكثير من المواطنين للتجول على كورنيش النيل للاستمتاع بالأجواء الرائعة ومناظر النيل الخلابة وسط تواجد أمني لمنع حالات التحرش والسرقة، وحرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية وتبادل الأحاديث العائلية على سور الكورنيش، وازدادت الأعداد بعد فترة الظهيرة.. وتواجد العديد من الباعة الجائلين على الكورنيش، بمنتجات مختلفة سواء الزهور أو المشروبات أو المصورين، خاصة مع تجاوب بعض المواطنين معهم، في الوقت الذى حرص البعض الآخر على تناول الأطعمة الخفيفة والحلوى.. تركزت التجمعات الشبابية عند كوبري قصر النيل تحديدًا، وسيطر على المشهد المراهقون والشباب، بينما شهد «ممشى أهل مصر» إقبالاً متوسطًا فى فترة النهار وبدأ فى الارتفاع خلال المساء.

وتجمع عدد من الأطفال والشباب للتنزه على الكورنيش باستخدام «الباتيناج» وهى عبار عن حذاء رياضي محمولاً على عجلات صغيرة تساعد على التزلج، في ظاهرة خطفت الأنظار كوسيلة جديدة للاستمتاع بإجازة العيد.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ كفر الشيخ: توافد كبير على حديقة الحيوان و«صنعاء والأسرة والطفولة»

◄ المراكب النيلية
فضل البعض النزهة النهرية خاصة فى ظل الطقس الحار بثاني أيام عيد الأضحى، وهو ما ظهر جليًا فى رحلات المراكب النيلية التى شهدت إقبالاً متوسطًا فى فترات النهار، فى ظل استعدادات أصحاب المراكب وتجهيزها بمكبرات الصوت والإضاءة الملونة حتى تكون جاذبة للمواطنين، وبدأت المراكب رحلاتها من منطقة كورنيش قصر النيل والساحل وروض الفرج حتى القناطر الخيرية.

■ إقبال كبير على ركوب الطفطف بحديقة الحيوان

◄ حديقة الحيوان
تمثل حديقة الحيوان واحدة من أهم الأماكن التى يقبل عليها المواطنون فى الأعياد والإجازات المختلفة، وبالفعل سيطرت العائلات على المشهد فى الحديقة التى شهدت إقبالًا كبيرًا مقارنة بأول أيام العيد، فتوافد الزائرون للاستمتاع بالأجواء المرحة ومشاهدة الحيوانات، خاصة فئة الأطفال، فأخذ البعض يلعب بالكرة ويلهون مع بعضهم، فيما اكتفت بعض الأسر بمشاهدة الحيوانات خاصة الشمبانزى والزرافة والدب والأسود.. وشهدت الحديقة تواجدًا ملحوظًا لبائعى الحلوى والبالونات وألعاب الأطفال، فضلاً عن وجود وسائل عدة للترفيه مثل الطفطف والملاهي والسيرك ومتحف الحيوانات والتى نالت إعجاب الزوار.

■ أحد الأطفال يداعب الزرافة في حديقة الحيوان بالجيزة

ووسط ارتفاع درجات الحرارة، افترشت الأسر المساحات الخضراء داخل الحديقة لتناول الأطعمة والمشروبات المنعشة للهروب من أشعة الشمس الساطعة، إلا أن الأطفال لم يتأثروا بالأمر فأخذوا يلعبون بالكرة ووسائل الترفيه المختلفة تحت أعين آبائهم.

◄ وسط البلد
وكالعادة شكلت منطقة وسط البلد ملاذًا آخر للاستمتاع بإجازة العيد ورصدت «الأخبار» توافد الكثير من فئة الشباب أمام دور السينما الشهيرة بالمنطقة وقاموا بالاصطفاف فى الطوابير لحجز التذاكر، وسط تواجد أمنى وسيولة مرورية غير معتادة فى هذه المنطقة.

ويبدو أن التواجد فى وسط البلد اقتصر على السينمات والتجول فقط، إذ خلت المحال التجارية من الزبائن نهارًا، بينما شهدت محال الأطعمة والمشروبات حركة ملحوظة من المواطنين.

◄ حديقة الأزهر
واختار الكثير من المواطنين التوجه إلى حديقة الأزهر، إذ شهدت إقبالًا من الزائرين الذين فضلوا الجلوس على الأرض الخضراء خاصة تحت الأشجار التى وفرت له حماية ولو طفيفة من أشعة الشمس، ولم يفت الأطفال الفرصة للهو والقفز فى النافورات والمجرى المائي داخل الحديقة، كذلك استمتع الشباب والمراهقون بتشغيل الأغانى وتبادل الأحاديث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة