ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون


ماكرون يقطع زيارته لبروكسيل ويعود إلى باريس 

وكالات

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 01:33 م

قطع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارته إلى بروكسيل بهدف حضور قمة الاتحاد الأوروبي، وعاد إلى فرنسا بهدف حضور اجتماع حكومي حول الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وبدورها، نقلت وسائل إعلام فرنسية عن رئيسة الحكومة تعليقها حول إمكانية فرض حالة الطوارئ بسبب احتجاجات، قائلة: "كل الاحتمالات مطروحة على الطاولة لعودة استتباب الأمن في البلاد".

اقرأ ايضًا: إنفوجراف| حصيلة 3 أيام من الغضب في فرنسا

وأفاد تقرير نشرته إذاعة "LCI"، في بيان، إن "ماكرون ماكرون المجلس الأوروبي. ألغي مؤتمره الصحفي. ومن المتوقع... في باريس حيث سيترأس اجتماعا لمجموعة الأزمات المشتركة بين الإدارات".

وأعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة، اعتقال 667 شخصا في البلاد خلال أعمال الشغب الجماعية، التي اندلعت بسبب وفاة مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا على يد الشرطة، وتشهد البلاد حالة من "الهدوء غير المستقر".

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، صباح اليوم الجمعة، أن الشرطة الفرنسية اعتقلت 667 شخصا خلال الاحتجاجات التي جرت لليوم الثالث على التوالي، على خلفية مقتل شاب برصاص الشرطة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أفادت مصادر في وزارة الداخلية الفرنسية باعتقال ما مجموعه 421 مخالفًا في ليلة الجمعة، ومعظمهم شبان من الفئة العمرية من 14 إلى 18 عامًا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة