صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أحمد خطاب: القومي للاتصالات يؤهل الشباب للعمل في التحول الرقمي

أحمد فتحي

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 02:08 م

قال الدكتور أحمد الخطاب مدير المعهد القومي للاتصالات، إنّ المعهد أنشئ منذ عام 40 عاما وهو أحد أهم أذرع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن أهم أهداف إنشائه إجراء الأبحاث التي تحل المشكلات الوطنية ويقدم مقترحات لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويقوم بعمل استشارات، ولديه دبلومة معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.



وأضاف "خطاب"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى": "من أهم المحاور التي نعمل عليها التنمية البشرية، وهو ما يتسق مع توجه الدولة وتوجه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار في البشر من أجل خلق كوادر تقودنا لبناء الجمهورية الجديدة". 

وتابع: "الدولة بشكل عام والوزارة بشكل خاص توفر دعما للتحول الرقمي بأوجه عديدة، بداية من البنية التحتية في المبادرات مثل حياة كريمة وهذا الأمر لا يتعلق بنشاط المعهد، لكننا مختصون بالمبادرات المختلفة التي نستخدمها لتأهيل الكوادر التي تعمل معنا في إطار التحول الرقمي على مستوى الجمهورية". 

وأكد: "نقدم برامج تدريبية تستهدف الطلاب والخريجين والموظفين الحكوميين حتى يتعاملوا مع التكنولوجيا بشكل أكبر في إطار التحول الرقمي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة