صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأسهم اليابانية تتراجع قبل موسم إعلان الشركات عن أرباحها

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 05:45 م

تراجع المؤشر نيكي الياباني بخسائره ليغلق على انخفاض، اليوم الجمعة، ويتوقف عن الارتفاع قبل موسم إعلان الشركات عن أرباحها، لكنه سجل مكاسب للشهر السادس على التوالي نتيجة إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المتراجعة، وفقاً لـ CNBC عربية.

وسجل المؤشر نيكي على مدار الأسبوع مكاسب بلغت 1.24% ليتعافى من خسائره في بداية الأسبوع بعد عشرة أسابيع متتالية من الارتفاعات، ونقص نيكي 0.14% إلى 33189.04 نقطة عند الإغلاق بعد أن انخفض 0.9% في وقت سابق من الجلسة.

اقرا ايضا :أسهم اليابان ترتفع 2% وتنهي سلسلة خسائر استمرت 4 جلسات

وكذلك تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 0.33% إلى 2288.60 نقطة عند الإغلاق.

وأفاد جون موريتا المدير العام لقسم الأبحاث في تشيباجين لإدارة الأصول "توقفت طفرة الأسهم اليابانية في الوقت الحالي .. كان الارتفاع مدفوعًا بتوقعات بآفاق مستقبلية أفضل للشركات، لكن المستثمرين ليسوا متأكدين مما إذا كان هذا هو الواقع".

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، قفز المؤشر نيكي إلى أعلى مستوى له في ثلاثة عقود مدعومًا بطفرة في الشركات المرتبطة بالرقائق وتدفق الاستثمارات في الشركات التجارية بعد أن قال المستثمر الملياردير وارن بافيت إنه يزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، لكن تحول المستثمرين الأجانب، الذين قادوا المكاسب، لأول مرة إلى بائعين للأسهم اليابانية الأسبوع الماضي بعد 12 أسبوعًا متتاليًا من عمليات الشراء.

وارتفع سهم تاكاشيمايا 7.7% بعد أن رفعت شركة تشغيل المتاجر توقعات أرباحها التشغيلية السنوية، كما صعد سهم إيسيتان ميتسوكوشي القابضة 2.27%، وزاد سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 1.58% ليكون أكبر داعم للمؤشر نيكي، وارتفع سهم هويا لتصنيع العدسات اللاصقة 1.1%. وصعد سهم كيكومان لتصنيع صوص الصويا 1.02%، بينما وهبط سهم تيرومو لتصنيع المعدات الطبية 1.49%.، وانخفض سهم طوكيو إلكترون لتصنيع معدات صنع الرقائق 1.03% ليمثل أكبر ضغط على المؤشر نيكي، وتراجع سهم شين إتسو للكيماويات وتصنيع رقائق السيليكون 0.4%.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة