فيلم هارلي
فيلم هارلي


تغييرات مفاجئة في خريطة أفلام العيد| رمضان ينسحب.. وتامر يواجه.. والعنكبوت ممنوع

آخر ساعة

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 07:11 م

■ كتب: عصام عـطية

ثمانيـة أفلام وأكثر كانت جاهزة للعرض في سباق عيد الأضحى، إلا أن أفلاما منهـا سُحبت، ومنها أفـلام تأجلت لموسم الصيف، وأخرى استمرت فى المنافسة.

من أبرز المنسحبين من السباق محمد رمضان، حيث تم تأجيل عرض فيلمه الجديد لتوقيت لاحق بسبب عدم الانتهاء من التصوير وكذلك أعمال المونتاج والموسيقى التصويرية، ويبدو أن قطار محمد رمضان الفنى سيتوقف قليلا، رغم أنه كان يراهن على نجاح لا يتوقف، بعد أن قدم مسلسل «جعفر العمدة» فى شهر رمضان الماضي، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وفي موسم عيد الفطر السينمائى أطل من خلال فيلم «هارلي» الذى تصدر الإيرادات فى شباك التذاكر، ورغم تواجده فى موسمين متتاليين، إلا أنه قرر التواجد من خلال فيلم جديد يحمل اسم «ع الزيرو» يشارك فى بطولته مع نيللى كريم، ومن إخراج ماندو العدل، فيما يتولى كتابته مدحت العدل.

الشركة المنتجة طرحت البيان عبر حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا، الأمر الذى تفاعل معه محمد رمضان، وعلق قائلا: «ثقة فى الله نجاح يليق بالجمهور العظيم».

الفنان أحمد الفيشاوي، أيضا انسحب بفيلم «رهبة» الذى عُرض خلال شهر مايو الماضى، كما انسحب فيلم «شوجر دادى» الذى عُرض ضمن خريطة أفلام شهر مايو، وهو من بطولة ليلى علوى، وبيومى فؤاد، وكلا الفيلمين خرج من منافسة عيد الأضحى.

◄ اقرأ أيضًا | محمد رمضان يستعرض أسطول سياراته الفارهة أمام منزله

واستقرت حتى الآن خريطة عيد الأضحى على مجموعة نهائية من الأفلام، «البعبع» لأمير كرارة وياسمين صبري، «تاج» لتامر حسني ، «بيت الروبي» لكريم عبدالعزيز، «أبونسب» لمحمد إمام، و«مستر إكس» لأحمد فهمي وهنا الزاهد، «الجواهرجي» لمحمد هنيدي ومنى زكي.

يبدو أن السجال بين تامر حسنى وأحمد فهمى سيستمر، خاصة مع استعداداتهما لطرح أحدث أفلامهما «تاج» و«مستر إكس» فى نفس التوقيت.

ويشارك تامر حسني فى بطولة «تاج»، كلٌ من دينا الشربينى، وهالة فاخر، وساندى، ومحمد لطفى، وغيرهم، وهو من وإخراج سارة وفيق، بينما فيلم مستر إكس، بطولة الفنان أحمد فهمى، هنا الزاهد، محمد أسامة «أوس أوس»، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمود حافظ، صبرى فواز، محمد أنور، عمرو يوسف، مصطفى خاطر، تأليف أحمد عبد الوهاب، أمجد الشرقاوى، إخراج أحمد عبد الوهاب.

الأفلام الأجنبية التى ستشارك فى سباق العيد فيلمان فقط بعد أن منعت عدة دول عرض أحدث أفلام الرجل العنكبوت داخل دور السينما، بعد أن فشل الفيلم على ما يبدو فى الحصول على موافقة الجهات الرقابية، لإثارته الجدل على خلفية تضمنه مشهداً يظهر راية تدعم المتحولين جنسياً، بحسب صحيفة The Times البريطانية.

ويظهر العلم الذى يحمل ألوان الأزرق الفاتح والوردى والأبيض بصورةٍ شبه خفية على ملصق فى خلفية أحد مشاهد الفيلم، لكنه يحمل رسالةً تقول: «احموا الأطفال المتحولين جنسياً».

من الأفلام الأجنبية التى ستعرض «Barry Allen»، الذى يسعى خلاله بطل العمل لاستغلال قدراته وسرعته الفائقه من أجل تغيير ماضيه وإنقاذ والدته من الموت، ولكن تتسبب محاولاته فى خلق عالم بدون أبطال خارقين، ويحدث خلل بالزمن والعوالم الموازية، ويصارع من أجل إنقاذ المستقبل.

ومنذ أيام قليلة عرض البرومو الأول الدعائى لفيلم Hidden strik، الذى يقوم ببطولته نجم الأكشن والكوميديا جاكى شان ويشارك فى البطولة معه نجم المصارعة العالمية جون سينا، الفيلم من إخراج «سكوت وو» وهو مخرج فيلم «need for speed»، لاقى البوستر الرسمى والبرومو تفاعلا كبيرا بين الجمهور وذلك لأنه للمرة الأولى يجتمع جاكى وسينا فى فيلم معا، من المفترض أن يتم عرض الفيلم فى الفترة المقبلة بدور السينما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة