صورة موضوعية
صورة موضوعية


أهل الراديو | خريطة الإذاعة في العيد

آخر ساعة

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 11:26 م

أعدت الإذاعة برئاسة الإعلامي الكبير محمد نوار خطة خاصة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك تبرز من خلالها مظاهر العيد وأفراحه فى كل أنحاء الجمهورية، يبدأ احتفال شبكة القرآن الكريم بفترة مفتوحة على الهواء مباشرة ولمدة ساعة ببرنامج «الإسلام والحياة» تحت عنوان «يوم الجائزة» ثم نقل صلاة العيد على الهواء مباشرة تليها إذاعة تهنئة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف ومفتى الجمهورية.

أما موجة البرنامج العام فتحتفل بخريطة متنوعة فنستمع إلى تهنئة من كبار نجوم المجتمع والفنانين كما يطوف ميكروفون البرنامج محافظات مصر ينقل عبر شبكة مراسلين بهجة العيد وفرحته من الشوارع والمتنزهات والحدائق، وبرنامج «حديث الصباح» يحتفل بهذه المناسبة العطرة تحت عنوان «علامات الحج المبرور» ولقاء مع علماء الأزهر. وبرنامج «كنوز الإذاعة» وبرنامج «روائع التمثيليات الإذاعية» وسهرة العيد الكبير وتمثيلية «خروف العيد». 

وتقدم الإدارة العامة لبرامج المرأة أيام عيد الأضحى المبارك من خلال برنامج «إلى ربات البيوت» فقرات متنوعة تهم الأسرة المصرية منها تهانى العيد، العيدية، عادات وتقاليد مصرية فى العيد، صحى ومفيد، أفراح العيد، بالإضافة إلى برنامج «ما يطلبه المستمعون»، وفترة «عيد وعيد»، وبرنامح «الشيف وأميرة» فى العيد ويقدم وصفات متنوعة لأكلات العيد، وبرنامج «أغانى وعجبانى»، وفى منتصف الليل نلتقى مع فترة «ساعة مع فيلم» وتقدم دعوة مفتوحة لمدة ساعة نعيش خلالها مع أحلى ما قدم من أفلام منها «شاطئ المرح»، بطولة نجاة وحسن يوسف، وفيلم «سلم على الحبايب» بطولة صباح وأحمد رمزى، وفيلم «واحدة بواحدة» بطولة عادل إمام، وفيلم «موعد غرام»، وفى الحادية عشرة مساء حفل ساهر لكبار المطربين العرب، وعلى موجة الشرق الأوسط نستمع إلى فقرات «غنى للعيد» وتستضيف المطربين الشباب والشخصيات العامة حول الجديد فى حياتهم، وفترة «صحتك فى أكلتك» وتستضيف الدكتور هانى جبران استشارى التغذية العلاجية والسمنة والنحافة لتقديم طرق صحية لتناول أكلات العيد، وفترة «أنا والنجوم».. وعلى موجة الشباب والرياضة الفترة المفتوحة عيد الكابتن وفترة صباح ستديو 16 وبرنامج المفيد فى العيد ولقاءات مع نجوم الرياضة وإجراء اتصالات هاتفية مع أصدقائهم من الاستديو، وفترة العيد عندنا ويقدم جولة فى المحافظات للوقوف على مظاهر العيد من خلال مجموعة من المراسلين.

◄ اقرأ أيضًا | أهل الراديو| إفيهات السينما على «نجوم إف إم»

تقدم صوت العرب فترات تتضمن العديد من البرامج واللقاءات والاتصالات الهاتفية والسهرات التى تتناول فضل يوم عرفة وفضل أيام عيد الأضحى ففى يوم عرفة نستمع إلى أغنيات على مدار اليوم ومنها «طلعة المحمل»، «مبروك عليك الحج». «ضيف النبي مكروم»، «عليك صلاة الله وسلامه» «يا جاى من مكة» «إلى عرفات الله»، «سبع حجات»، «يا رايحين للنبى الغالى». «البيت العتيق» حول مراحل تطوير وبناء الكعبة، «الحج مناسك ومعالم» «الشيف وأميرة» تقديم أطباق مناسبة لعيد الأضحى «مع الحجيج» رحلة الحاج وأنواع الحج الثلاثة.

«تجليات صوفية» مدائح وابتهالات عن عيد الأضحى لمنشدين من مصر والبلاد العربية الشيخ النقشبندى ومحمد عمران وطه الفشنى وفرقة أبو شعر السورية. والاحتفال بأيام عيد الأضحى فسيكون «صباح العيد»، فترات متنوعة عن الاحتفال بالعيد فى البلاد العربية والإسلامية، «عيد، عيد»، لقاءات مع شخصيات عامة،، «ساعة سمع»، حول أغنيات تناولت العيد.

كما تقدم إذاعة الشباب والرياضة «تريند العيد» حول أقوى التريندات التى كتبها نجوم الفن والرياضة خلال أيام العيد، «المفيد فى العيد»، يقدم نصائح رياضية للحفاظ على الصحة والرشاقة خلال العيد، «تويتة العيد»، لقاء مع بعض نجوم الفن والأدب والرياضة وأهم ما كتب على صفحاتهم الشخصية، «تليفون حاضر مع هدى جابر».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة