اليونسكو
اليونسكو


اليونسكو تقبل اقتراح أمريكي بإعادة انضمام الولايات المتحدة للمنظمة

أ ش أ

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 11:31 م

عقد أعضاء منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) جلسة استثنائية للمؤتمر العام للمنظمة لنظر اقتراح أمريكي من شأنه أن يسمح للولايات المتحدة بالانضمام إلى المنظمة بامتيازات العضوية الكاملة واستعادة القيادة الأمريكية في مجموعة من القضايا ذات الأهمية والقيمة للشعب الأمريكي.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أنه في إطار سعي الولايات المتحدة للحصول على العضوية الكاملة مع اليونسكو، أوضحت الولايات المتحدة التزامها بالتعددية والدبلوماسية بشأن القضايا الحاسمة مثل حماية الصحفيين وتوسيع الوصول إلى التعليم وتشكيل أفضل الممارسات بشأن التقنيات الجديدة والناشئة وحماية التراث الثقافي وقضايا أخرى.

اقرأ أيضًا| المملكة المتحدة تحذر من تداعيات انسحاب بعثة الأمم المتحدة من مالي

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "إنني أشعر بالتشجيع والامتنان لأن الأعضاء وافقوا اليوم على اقتراحنا، والذي سيسمح للولايات المتحدة باتخاذ الخطوات الرسمية التالية نحو الانضمام الكامل إلى المنظمة".

وأضاف "إن الرئيس الأمريكي قال مرارا إن الولايات المتحدة تصبح أقوى وأكثر أمانًا وازدهارًا عندما نتعامل مع بقية العالم وعندما نسعى إلى التعاون والشراكة. ومن خلال الانضمام إلى اليونسكو، ستعزز الولايات المتحدة تلك الرسالة وتستعيد ريادتنا في ساحة دولية حيوية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة