فرق حملة 100 يوم صحة
فرق حملة 100 يوم صحة


وكيل صحة أسيوط يتابع حملة 100 يوم صحة

عبير عبدالمطلب- محمود مالك

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 11:52 م

استمراراً للجولات اليومية التي يقودها الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط علي المنشآت الصحية وأماكن تقديم الخدمات وأعمال المبادرات الرئاسية والحملات.

اقرأ أيضا | مات بعد رمي الجمرات.. وفاة مدرس من القليوبية خلال أداء مناسك الحج 

تفقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحه بأسيوط  منذ ساعات قليلة  اليوم ، فرق حملة 100 يوم صحه بعدد من ميادين المحافظة وتابع إقبال المواطنين ودعوة فرق التواصل المجتمعى للمواطنين بالمشاركه بالمبادره للاطمئنان على الصحه العامه وإجراء جميع الفحوصات الطبية بالمجان مؤكدا على تنوع أماكن تمركز الفرق المتحركه للحصول على اعلى مستهدف خلال ايام الاجازات .

 والتقى وكيل وزارة الصحه بأسيوط شريحة من المواطنين المترددين علي الحملة وقام بعمل حوار ونقاش للتوعية الصحية لعدد من الحالات وفقا لنتائج فحص المبادره ...

من جانبه شدد وكيل وزاره الصحه بأسيوط علي توسيع دائرة انتشار الفرق المتحركة والثابته بمبادرة 100 يوم صحة لتجوب كافة ميادين المحافظة والمساجد والكنائس وأماكن التجمعات من الحدائق والمتنزهات العامة للعمل على زياده التوعيه بأهميه المبادره ومواعيدها واماكن تواجد الفرق الثابته والمتحركه بجميع الادارات الصحيه وفقًا لخطة عمل المبادرات الرئاسية الصحيه.

وخلال حديثها اكدت الدكتوره نهي عبد الله منسق عام المبادرات الرئاسيه بأسيوط علي ضرورة و أهميه مشاركه المواطنين بحملة 100 يوم صحة والتى تستهدف تكثيف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال فترة مائة يوم، إلى جانب رفع مستوى الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة من خلال فرق التواصل المجتمعي.

وأضافت " نهي " أن الحمله حققت اقبالا واضحا من المواطنين منذ الساعات الأولى لها بمحافظة اسيوط لما تقدمه من مؤشرات للاطمئنان على الصحه العامه من خلال الفحوصات الطبيه حيث تقدم المبادره إلى جانب خدمات المبادرات الرئاسيه للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل (السكري، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي) خدمات دعم صحة المرأة وتشمل خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية وصحة المرأة بالمجان.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة