الاحتفالات بمعبد الاقصر
الاحتفالات بمعبد الاقصر


 تواشيح دينية وأغانى فلكلورية ورقصات فرعونية وأمسيات ثقافية تمتد حتى بعد غد الإثنين بالأقصر

الاحتفالات تتواصل رابع أيام عيد الأضحى المبارك بمعبد الأقصر

محسن جود

السبت، 01 يوليه 2023 - 09:39 ص

أفراح وأهازيج  تواشيح دينية مواويل وأغاني  فلكلورية موسيقات شعبية ورقصات فرعونية وتنوره وغيرها من الفنون لاقت استحسان زوار الأقصر وشبابها خلال إقامتها في احتفالات قصر ثقافة الأقصر التي أقيمت بناءً على توجيهات وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لإدخال البهجة والسرور على الأهالي في الاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك وثورة يونيو. 

 الاحتفالات تقام في الساحة الأمامية لأقدم وأشهر مساجد الأقصر مسجد سيدى أبو الحجاج الأقصري وبدأت منذ اول أيام عيد الأضحى المبارك وبمجرد الانتهاء من صلاة العيد  وتستمر حتى مساء غد الإثنين. 

اقرأ أيضا| بمناسبة 30 يونيو.. مستقبل وطن بالأقصر يوزع مواد غذائية على المستحقين| صور

بالأمس شهدت احتفالات رابع أيام العيد التي أقيمت تحت إشراف اللواء دكتور علي الشرابي رئيس  مجلس مدينة الأقصر توزيع البلالين والحلوى على الأهالي والأطفال، بينما حرص المشاركون على التقاط الصور التذكارية و الاستمتاع بالأغاني والتواشيح الدينية والرقص على الأغاني الفلكلورية بعد أن اكتظ الميدان بالمواطنين للاستماع بالبرامج الترفيهية والغنائية والتي بدأها الفنان الاقصري محمود جمعه  بفقرة غنائية مشهوره " رايحه فين يا حاجه" أشعلت  الميدان تعبيرًا عن الفرحة بالعيد والاستعداد لاستقبال الحجاج. 

وقال اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مجلس مدينه الاقصر ان الاحتفالات بعيد الاضحى لن تنتهي في رابع ايام العيد بل ستمتد الى  مساء غد الاثنين وذلك لدمج الاحتفال بأيام عيد الأضحى مع الاحتفال بثوره 30 يوليو حيث نظم فرع قصر ثقافه الاقصر حفلات فنيه وعروض موسيقية بدأت  اول امس الجمعة بعرض فني لفرقه الاقصر للموسيقى العربية صاحبها عرض فني لفرقه الفنون الشعبية بالأقصر قدموا فيها الاغاني العربية والفلكلوريه وبعض الرقصات المستوحاه من الفن الفرعوني.

واقيمت مساء امس السبت محاضره بعنوان 30 يونيو يوم لا ينسى في تاريخ مصر تلاها امسيه شعريه قدمها   بكري عبد الحميد وكريم الشاوري ويحيى سمير.

وأضاف الشرابى بأنه سيقام مساء اليوم الأحد في ساحه سيدي ابو الحجاج التي تتخذ من بانوراما معبد الاقصر وبالتحديد صالة الملك أمنحتب خلفية تراثية لا مثيل لها عرضا فنياً لفرقه الاقصر للفنون الشعبية تصاحبها رقصات لفرقه الاقصر للآلات الشعبية يتبعها محاضره بعنوان ثوره الشعب التي حماها الشعب التي حماها الجيش.

 وقال أن الاحتفالات تنتهى مساء غد الاثنين بعروض فنيه ايضا تشمل اغاني فلكلورية ورقصات شعبيه والتنورة،  والتي تقدمها فرقه الاقصر للموسيقى العربية وفرقه الاقصر للفنون الشعبية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة