الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي


«زيلينسكي» يقيل رؤساء 4 مناطق في أوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 01 يوليه 2023 - 12:01 م

وقع الرئيس الأوكراني، ز فلاديميريلينسكي، يوم الخميس الماضي، أوامر بإقالة رؤساء مناطق بودولسكي وسفياتوشينسكي وديزنيانسكي ودنيبروفسكي في العاصمة كييف.

وفي يوم 27 يونيو، قال ممثل الحكومة في البرلمان الأوكراني تاراس ميلنيتشوك، إن مجلس الوزراء الأوكراني وافق يوم الثلاثاء على إقالة 7 موظفين مدنيين من منصب رؤساء إدارات المناطق في كييف وبعض المقاطعات الأخرى، لكنه لم يكشف سبب هذه الإقالة.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا تعزز التعاون مع الشركاء الدوليين بشأن قذائف المدفعية

وفي وقت سابق، قرر زيلينسكي بدء تنفيذ قرار مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا، والذي ينص على مقاضاة المسؤولين عن الصيانة غير المناسبة للملاجئ وتشديد العقوبة على ذلك.

وفي وقت آخر، أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني فتح قضية جنائية بقضية الملاجئ المغلقة أثناء الغارة. وبعد ذلك اقترح عدد من المسئولين إقالة عمدة كييف فيتالي كليتشكو.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الجمعة 30 يونيو، تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين بشأن إمدادات قذائف المدفعية للجيش الأوكراني ، وقال زيلينسكي -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يوكرنفروم) الأوكرانية- "درسنا مسألة توريد قذائف للمدفعية- للشرق والجنوب- خلال اجتماع الأركان". 

وأضاف: "على الرغم من أن عملنا مع شركائنا لتلقي ذخائر للجنود الأوكرانيين هو بالفعل في أفضل قدراتنا، إلا أننا سنجعله أكثر نشاطًا".  

وتابع "إن تعزيز مدفعيتنا أولوية واضحة، وقد تلقى جميع المتخصصين في الشؤون الخارجية مهام إضافية اليوم"، وأشار إلى القوات الأوكرانية أحرزت تقدمًا في جميع اتجاهات عملياتها النشطة.

يشار إلى أن زيلينسكي كان قد ترأس في وقت سابق من اليوم اجتماعًا آخر لهيئة أركان القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن الوضع على الجبهة والتهديدات من بيلاروسيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة