سناء جميل
سناء جميل


ملكة المسرح تفشل في الحب

مصطفى الشويخ

السبت، 01 يوليه 2023 - 12:18 م

أكدت الفنانة سناء جميل في تصريحات لمجلة آخر ساعة في 9 يونيو عام 1960، إن البعض كان يعتقد أنها إيطالية الجنسية، حيث أكدت أنها عربية مسيحية صعيدية تخرجت من المعهد العالى للتمثيل دفعة 1955 وكانت الأولى على الدفعة وكانت تتكون الفرقة من 32 طالبًا.

وذكرت سناء جميل إنه بعد وفاة والدها وكان يعمل محامى فى محافظة المنيا بملوى وهي مسقط رأسها إنه كان محاميًا مشهورًا وقبلها توفيت والدتها ولا يوجد لها أشقاء ولا أقارب غير خالتها التي عاشت معها ثماني سنوات ولكن طردتها عندما علمت أن هوايتها التمثيل، مؤكدة أنها عاشت بمفردها بدون أب ولا أم ولا اخوات ولا أقارب.

وتحدثت عن نفسها قائلة: أنني عملت بالمسرح كثيرا وحصلت على جوائز وبطولة أدوار مختلفة فى عدة روايات ولكن أول دور فى السينما وكمان بطولة مختلف وكان في فيلم بداية ونهاية المأخوذ من كتاب نجيب محفوظ ويخرجة صلاح أبو سيف.

وتابعت: "علمت أن عقرب الحظ دار ووقف فجأة أمامي لأني كنت ألعب دور البطولة في هذه الفيلم أمام عمر الشريف بعد أن كنت ألعب أدوار بعد أن كنت ألعب أدوار البطولة على خشبة المسرح فهناك الوضع مختلف من حيث الأداء والإخراج، وحصلت على أجرى عن هذه الدور مبلغ 300 جنيه وكنت على استعداد أن أمثل في هذه الفيلم ببلاش لأنها كانت أول بطولة لي وأول فرصة سينما أيضًا، وهذا الدور استحق عليه جائزة السينما الأولى، وأحسن ممثلين في وجهة نظرى هم يوسف وهبى وأمينة رزق وهي مثلى الأعلى واحتذى بها دائما".

وعن سوألها عن أشيك نجمة مسرح قالت: "أنا ثم سميحة أيوب وفي السينما فاتن حمامة ثم صباح".

وعن أجمل ممثلة مسرح قالت: أنا أيضا وعلى الشاشة فاتن حمامة وأقدر ممثلة مسرح هى أمينة رزق وفي السينما فاتن وفي الإذاعة أنا".

وعن رأيها فى الحب قالت: "أنا خبيرة في الحب خبرة 9 سنوات حب.. أحببت خلالهم 3 مرات وفشلت فيهم جميعا واحد منهم تخلى عني والباقين تمردت عليهم.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة