كيروش
كيروش


قطر تتطلع لتخطي المكسيك في مهمة محفوفة بالمخاطر

وكالات

السبت، 01 يوليه 2023 - 01:43 م

يتمسك المنتخب القطري، على وقع الاحتجاجات المستمرة من مدربه البرتغالي كارلوس كيروش على التحكيم، بآماله الصعبة في التأهل إلى ربع نهائي كأس كونكاكاف الذهبية لكرة القدم.

وذلك عندما يواجه المكسيك المتصدرة (6 نقاط)، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا حتى 16 يوليو الجاري.

ويأمل العنابي (نقطة وحيدة) أن تلعب نتائج الجولة الأخيرة لمصلحته، إذ سيتعين عليه تحقيق الفوز أولا، وانتظار نتيجة مباراة هندوراس (نقطة وحيدة) وهايتي (3 نقاط) التي ستُلعب في التوقيت نفسه، مساء الأحد بتوقيت كاليفورنيا، فجر الاثنين بتوقيت الدوحة.

وأفرزت نتائج الجولة الثانية، صدارة مكسيكية وفرت تأهلاً مريحًا إلى ربع النهائي، فيما يعول منتخب هايتي على الاستفادة من الفوز القاتل الذي حققه على نظيره القطري، في الجولة الأولى، للعبور إلى الدور نفسه.

وسيكون التعادل كافيا لهايتي أمام هندوراس، لمرافقة المكسيك إلى دور الثمانية في حال فوز أو تعادل الأخيرة مع قطر.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي، المقرر يومي 8 و9 يوليو، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 من نفس الشهر، على أن تُلعب المباراة النهائية بعدها بأربعة أيام في كاليفورنيا.

خيار وحيد

وقال كيروش عن مباراة المكسيك إنها ستكون صعبة للغاية "فلا يوجد أمامنا خيار سوى الفوز".

وأضاف: "في المباراة الأولى اهتزت شباكنا في الثواني الأخيرة، والأمر نفسه تكرر أمام هندوراس.. يجب أن يعتاد اللاعبون مواجهة مثل هذه الظروف".

ورأى مدرب منتخب إيران السابق أن "المكسيك لديها منتخب يستطيع الاستحواذ على الكرة، ودائمًا ما يتميزون بوجود لاعبين في مختلف المراكز.. المباراة معهم ستكون مثيرة وقوية للغاية".

وجدد المدرب البرتغالي، في تصريحات أعقبت التعادل مع هندوراس، انتقاده الشديد للتحكيم في البطولة.

وقال: "لا نريد أن نفوز أو نُهزم بهذه الطريقة وبأخطاء من الحكام.. أن تخسر 4 ركلات جزاء في مباراتين، هذا يجعل منظومة التحكيم في +كونكاكاف+ مطالبةً بالكامل بمراجعة حساباتها سريعًا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة