لطيفة
لطيفة


لطيفة تكشف تفاصيل أول لقاء لها مع بليغ حمدي

أروى حمدي

السبت، 01 يوليه 2023 - 03:44 م

حلت المطربة التونسية لطيفة ضيفة في برنامج "معكم" الذي تقدمة الإعلامية مني الشاذلي عبر شاشة cbc.

تحدثت لطيفة عن كواليس أول لقاء جمعها بالملحن الراحل بليغ حمدي، ووقتها كانت في مرحلة الثانوية العامة وجاءت إلى مصر في إجازة نصف العام في زيارة برفقة معلمها وزوجته.

وقالت لطيفة: "انها كانت الزيارة الأولى لها في مصر وكان بعض الزملاء معها في الرحلة أصدقاء لنجل الموسيقار محمد عبد الوهاب، وذهبت معهم إلى منزله، وهناك فوجئت بوجود الملحن بليغ حمدي الذي كانت تحبه كثيرا وتحفظ كل أغانيه".

وأكملت لطيفة حكايتها موضحة أنها بمجرد أن رأت بليغ حمدي كادت أن تفقد وعيها من المفاجأة، وبعدما تم تقديمها له أخبروه أنها تغني، فطلب أن يسمع صوتها فاختارت أن تغني "افرح يا قلبي" رغم أنها ليست من ألحانه لكن حتى تظهر مساحة وطبقات صوتها، وأثناء غنائها ترك بليغ حمدي المكان وتحدث إلى الهاتف ثم عاد وأخبرها أنه اتصل بالشاعر عبد الوهاب محمد حتي يأتي ويسمع صوتها.

لطيفة: طلب بليغ حمدي أن آتي إلى مصر 

تابعت لطيفة حكايتها قائلة: "طلب بليغ حمدي أن آتي إلى مصر واستقر فيها وأكمل دراستي هنا، وأنا أعجبتني الفكرة خاصة أن في تونس في ذلك الوقت لم يكن هناك معهد للموسيقى للمرحلة الجامعية والدراسات العليا، وبدأت أذاكر حتى أنهي فترة المرحلة الثانوية بتفوق حتى أن وزني وصل لـ39 كليو جرام، إلى أن أتيت إلى مصر وخضت ااختبارات المعهد ونجحت بدرجة امتياز".


وعن قرار أسرتها بالمجئ إلى مصر من أجل استكمال حلمها في الغناء قالت: "كنت شاركت في حفل وغنيت أمام الراحل الشيخ زايد من كلماته، وشجعني وسألني عن أمنيتي، فأخبرته أنني أريد أن أدرس في مصر، وهو ما تحقق، لكن وقتها أخواتي أصروا أن يدفعوا هم تذكرة الطيران، وأخذت والدتي وأتينا إلى مصر وأجرت شقة في منطقة الهرم بجانب منزل طه حسين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة