واتساب  
واتساب  


طريقة تغيير إعداد «واتساب» لمنع المُحتالين من الاتصال بك

أحمد عبدالنبي زكريا

السبت، 01 يوليه 2023 - 04:19 م

حصل مستخدموا واتساب على ميزة جديدة رئيسية من ميتا والتي يمكن أن تبقيك محميًا من المحتالين ومجرمي الإنترنت إلى الأبد.

ومع تحول واتساب سريعًا إلى أحد أكثر الطرق شيوعًا التي يستهدف بها مجرموا الإنترنت ضحاياهم، أصدر مطورو التطبيق أداة جديدة تسمى Silence Unknown Callers.

وتقوم هذه الميزة تلقائيًا بمسح الرسائل غير المرغوب فيها والخداع والمكالمات من الأشخاص الذين لا تعرفهم.

وهذا يعني أن أي شخص لم يتم حفظه كواحد من جهات الاتصال الخاصة بك سيظهر في قائمة الاتصال الخاصة بك ولكن دون تعريضك للخطر من خلال الاتصال بك.

اقرأ أيضا| واتساب يختير تحديثًا ضخمًا يغير طريقة إرسال الصور

ويضيف واتساب بعض ميزات الخصوصية والأمان الجديدة لحماية المستخدمين من المحتالين، علاوة على ذلك، تقدم ميتا أداة "فحص الخصوصية" التي تمنحك الوصول إلى إعدادات خصوصية متعددة للحفاظ على أمان رسائلك ومكالماتك ومعلوماتك الشخصية.

وقالت واتساب في بيان: "تظل حماية خصوصية رسائلك القوة الدافعة وراء ما نبنيه في واتساب.

في حين أن التشفير من طرف إلى طرف هو الأساس لضمان أمان مكالماتك ورسائلك، فإننا نواصل إضافة المزيد من طبقات الخصوصية في الأعلى بما في ذلك قفل الدردشة الذي تم إطلاقه مؤخرًا لحماية الدردشات الحساسة خلف كلمة مرور.

ولتنشيط Silence Unknown Callers: 

- افتح قائمة إعدادات واتساب  ثم اضغط على الخصوصية، وسترى زرًا للتبديل بين تشغيل الميزة وإيقافها. وهو المكان الذي ستجد فيه فحص الخصوصية ، لذا تأكد من إجراء ذلك عندما تسنح لك الفرصة.

وإذا لم تتمكن من العثور عليه على واتساب الخاص بك حتى الآن، فلا داعي للذعر، يتم طرح الميزة لمستخدمي واتساب في المستقبل القريب لذا يمكنك توقع رؤيتها على هاتفك في الأسبوعين المقبلين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة