عادل العسومي
عادل العسومي


رئيس البرلمان العربي ينعي رئيس هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر

أحمد نزيه

السبت، 01 يوليه 2023 - 07:03 م

عزّى عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، في وفاة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين الوزير قدري أبو بكر، والذي توفي جراء حادث بعد عودته من احتفال لأبناء الأسرى الأطفال في رام الله.

وأعرب البرلمان العربى، عن تعازيه الحارة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، والشعب الفلسطيني، ولعائلة الفقيد، الذي قضى حياته مدافعًا عن القضية الفلسطينية وخاصة قضية الأسرى الفلسطينيين في كافة المحافل الدولية لدعم وتدويل قضيتهم، سائلًا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضًا: الحركة الوطنية في سجون الاحتلال تنعى رئيس هيئة الأسرى

ولقى اللواء قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، مصرعه وذلك خلال حادث سير وقع في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وكان اللواء قدري أبو بكر ومرافقه واللذين توفيا كانوا عائدين من احتفال معايدة نظم لأطفال الأسرى.

ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر، والذي توفى في حادث السير قرب بلدة جماعين جنوب نابلس.

وقال عباس إن المناضل أبو بكر أمضى حياته مناضلًا صلبًا مدافعًا عن فلسطين، وقضيتها، وشعبها، وقرارها الوطني المستقل، مشيدًا بدوره الوطني والنضالي المشرف، وعمله في مؤسسات الدولة الفلسطينية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف الرئيس الفلسطيني، أن أبو بكر وقف في المقدمة مدافعًا عن قضايا وطنه وشعبه في ساحات العمل والنضال الوطني، وفي الساحة الدولية، منذ بدايات العمل الوطني.

وأثنى الرئيس الفلسطيني على مناقب المناضل الوطني الكبير، ومسيرته المشرفة، وعطائه وعمله القيادي في صفوف حركة فتح والثورة الفلسطينية ومؤسساتها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة