صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ الاقتصاد تكشف عن أهمية مشروعات الطرق في محافظات الصعيد

مصطفى أحمد

السبت، 01 يوليه 2023 - 08:31 م

قالت الدكتورة زينب نوار، أستاذ الاقتصاد، إن إنشاء الطرق بين المحافظات كانت الأولوية الأولى في عمليات تنمية الصعيد، سواء الطرق بين الصعيد والقاهرة لتقريب المسافات، أو الطرق بين المراكز المختلفة داخل محافظات الصعيد وبعضها البعض، وكذلك الطرق  بين قرى المركز الواحد.

أضافت «نوار»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن ذلك يسهل على سكان القرى عمليات نقل محاصيلهم وانتقالهم للمراكز من قراهم بشكل اقتصادي، مؤكدة أن هناك بعد اقتصادي مهم جدًا في عملية تطوير الطرق وتسهيل الحركة بين المناطق المختلفة.

وأشارت إلى أن هناك عائد اقتصادي كبير لعملية تنمية الطرق على حركة التجارة والاقتصاد وتنقلات الأفراد، بتقليل التكلفة والوقت ورفع نسبة الأمان على الطرق.

وأوضحت أن الدولة المصرية عملت على مشروعات اقتصادية ومشروعات اقتصادية اجتماعية، خصوصا في صعيد مصر الذي كان محروم من الكثير من الخدمات سواء المياه أو الصرف أو حتى الطرق، مؤكدة أن البنية التحتية سيفرق كثيرًا في أسلوب حياة أهل الصعيد، وسيمنحهم حياة كريمة.

وأكدت أستاذ الاقتصاد، أن عمليات تعطية الطرق في مصلحة الزراعة وتسهيل الزراعة وحماية الموارد المائية بتكسية الترع، والوصول إلى إنتاجية أفضل للمزارع المصري.

كما أشارت إلى المجمعات الصناعية التي تسهم في رفع مستوى الحياة لأهالي الصعيد، والاهتمام بتركيز بعض الصناعات في صعيد مصر بجانب الصناعات الزراعية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة