ميتا
ميتا


قرار هام من ميتا بشأن عرض محتوى الأخبار والإعلانات في الفيسبوك وإنستجرام

وائل نبيل

السبت، 01 يوليه 2023 - 08:56 م

 

 

تعهدت شركة ميتا (Meta)، الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك انستجرام، بزيادة شفافية الخوارزميات التي تستخدمها لتحديد محتوى الأخبار والإعلانات التي تظهر للمستخدمين.

 

وسيتضمن ذلك توفير معلومات أكثر عن سبب ظهور محتوى معين، والسماح للمستخدمين بفهم كيفية عمل الخوارزميات التي تقوم بتصفية المحتوى الذي يظهر في أخبارهم وتغذيتهم.

 

وتعمل ميتا على تحقيق هذا الهدف من خلال جعل بعض الأشخاص في الشركة مسؤولين عن الاهتمام بشفافية الخوارزميات وتطوير أدوات لتحسين الوعي بالخوارزميات. 

 

هذا وسيتم أيضاً إطلاق مركز للشفافية والمساءلة في الخوارزميات، حيث يمكن للجمهور الاطلاع على تفاصيل حول كيفية عمل الخوارزميات في ميتا وكيفية تأثيرها على المستخدمين.

 

وقد أعلنت ميتا هذه الخطوة في محاولة للتغلب على الانتقادات المتزايدة لشفافية المحتوى والخوارزميات في منصات التواصل الاجتماعي، كما أنها تسعى إلى بناء الثقة مع المستخدمين وتوفير بيئة تفاعلية أكثر شفافية وأمانًا.

 

يذكر أن الشركة قد تعرضت لانتقادات حادة في السابق بسبب عدم شفافية الخوارزميات التي تحدد المحتوى الذي يراه المستخدمون.

 

ويعتبر هذا التحديث خطوة إيجابية نحو زيادة الشفافية وتوضيح كيفية عمل تلك الخوارزميات، والتي يعتمد عليها ملايين الأشخاص حول العالم في الحصول على المحتوى الذي يرونه على منصات التواصل الاجتماعي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة