كيليان مبابي
كيليان مبابي


باريس يضع خطة معقدة لحسم مستقبل مبابي

محمد أنور

السبت، 01 يوليه 2023 - 09:10 م

كشفت شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، عن وضع نادي باريس سان جيرمان لخطة بشأن حسم مصير المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي في الصيف المقبل. 

وينتهي عقد كيليان مبابي مع سان جيرمان في الصيف المقبل، ورفض مبابي تفعيل بند التمديد لموسم إضافي، عبر خطاب رسمي أرسله إلى النادي.

وقال شبكة "ديفنسا سنترال"، أن فايزة العماري، والدة ووكيله مبابي، مازالت على تواصل حول التفاوض مع ناصر الخلفي، رئيس سان جيرمان بشأن مستقبل اللاعب.

وأشارت إلى أن سان جيرمان لا ينظر سوى لخيارين فقط بشأن مصير مبابي، وهما تفعيل بند التمديد أو البيع في الصيف الحالي، حيث يرفض باريس رحيل اللاعب مجانًا.

وأوضحت أن آخر عرض قدمه سان جيرمان لمبابي كان تفعيل بند التمديد في عقده حتى 2025، مع حصوله على 60 مليون يورو مكافأة ولاء إضافية، علاوة على المكافأة التي سيحصل عليها إذا استمر في الموسم المقبل.

لكن مقابل ذلك سيوقع مبابي على اتفاقية خاصة مع باريس تنص على السماح له بالرحيل في صيف 2024 مقابل 200 مليون يورو، ما سيجبر ريال مدريد على دفع الأموال إذا أراد حسم الصفقة.

◄ اقرأ أيضًا | مبابي يدعو للهدوء وإنهاء الاحتجاجات العنيفة في ⁧‫فرنسا

وسيكون بند الرحيل خارج العقد الرئيسي، لأن الشروط الجزائية ممنوعة في فرنسا.

ومن المعروف أن إدارة ريال مدريد لديها رغبة كبيرة في ضم مبابي منذ سنوات، كما أن نجم المنتخب الفرنسي يريد اللعب بقميص الملكي.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ريال مدريد كان قد وضع خطة لضم مبابي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم المقبل.

ومع ذلك، فإن قرار مبابي بعدم تجديد عقده في حديقة الأمراء، أغضب إدارة باريس سان جيرمان، والتي طالبته إما بتجديد عقده، أو الرحيل هذا الصيف مقابل مبلغ مالي.

من جانبه، يتمسك ريال مدريد بموقفه من ضم مبابي مجانا، مع وجود حالتين فقط قد يدفعانه لشراء اللاعب هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الحالة الأولى هي تحديد مقابل مادي معقول، في ظل اقتراب انتهاء عقد اللاعب، وتأكيده عدم رغبة للتجديد.

أما الحالة الثانية، هي شعور ريال مدريد بالخطر على مستقبل اللاعب، وتحديدا عند دخول منافسين جدد على الصفقة مثل ليفربول الإنجليزي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة