فينيسيوس
فينيسيوس


رئيس البرازيل يحصل على قميص فينيسيوس «الأسود»

كريم فؤاد

الأحد، 02 يوليه 2023 - 02:29 م

أهدى رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيز، الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا وزوجته، أحد القمصان السوداء التي تحمل اسم فينيسيوس جونيور.

وكان منتخب السيليساو قد ارتدى القميص نفسه الشهر الماضي، في مباراة ودية لدعم لاعب ريال مدريد الذي تعرض للعنصرية في الملاعب الإسبانية.

وجاء ذلك على هامش زيارة دا سيلفا لمران منتخب السيدات السبت في العاصمة برازيليا، استعدادا لخوض مباراة ودية اليوم الأحد أمام تشيلي، قبل أن يسافر غدا إلى أستراليا لخوض مونديال 2023.

وقال دا سيلفا، في كلمته للاعبات: "أتمنى أن يتفوق منتخب السيدات على الولايات المتحدة وألمانيا وكندا، وأن يتمكن من تكرار ما حققه منتخب الرجال" الذي يعد الأكثر تتويجا بكأس العالم في التاريخ.
 
وأشار لولا إلى أن اللاعبات البرازيليات يمكنهن التتويج بلقب المونديال، الذي يغيب عن منتخب الرجال منذ عام 2002، قائلا: "في بعض الأحيان يكون على الرجال أن يشاهدوا السيدات حتى يتعلموا، وتحديدا فيما يخص الرغبة والاستعداد للعب".

وأبرز لولا أنه شاهد على حقيقة أن كرة القدم النسائية قد تطورت في البرازيل واحتفى بقرار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بإجبار جميع الفرق المحترفة بفريق الرجال على أن يكون لها أيضا فريق نسائي، مقرا بأن إدراك المجتمع لقيمة كرة القدم النسائية سيظل يتطلب الكثير من التوعية والعمل المقنع.

ووجه لولا كلمة لمنتخب السيدات قائلا "أتمنى أن تحظين في أستراليا بإمكانية تحقيق حلم الفوز بكأس العالم. لقد حاولنا بالفعل عدة مرات ولم ينجح الأمر. لكن الحياة هكذا، نحن لا نفوز عندما نريد ولكن عندما نكون مستعدين".

وخلال زيارته التي أجراها برفقة زوجته قام لولا بتحية مدربة المنتخب السويدية بيا سوندهاجه والمهاجمة مارتا التي اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أفضل لاعبة في العالم ست مرات وستخوض المونديال السادس في مسيرتها.

وأهدى رئيس الاتحاد البرازيلي، لولا وزوجته قميصين لمنتخب السيدات، فضلا عن أحد القمصان السوداء التي تحمل اسم فينيسيوس جونيور.

ومن المقرر أن ينطلق مونديال السيدات 2023، يوم 20 من الشهر الجاري في أستراليا ونيوزيلندا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة