ماير جرجس أمين مساعد نقابة مهندسين القاهرة
ماير جرجس أمين مساعد نقابة مهندسين القاهرة


ماير جرجس: ثورة 30 يونيو أحد أعظم مشاهد مصر في عصرها الحديث

مروة العدوي

الأحد، 02 يوليه 2023 - 03:01 م

قال ماير جرجس أمين مساعد نقابة مهندسي القاهرة ثورة 30 يونيو أحد أعظم مشاهد مصر في عصرها الحديث والذي اتحد فيها الشعب المصري بجميع طوائفه وفئاته من أجل تصحيح المسار لمصلحة الأجيال القادمة.
وقال جرجس إن المشروع القومي للطرق يهدف لزيادة شبكة الطرق والمحاور التي تربط جميع أنحاء الجمهورية لتسهيل حركة النقل والتجارة من خلال إضافة 7000 كم من الطرق الجديدة وتم الانتهاء مما يقرب من ٦٠٠٠ كم.

وأضاف أنه جاري الانتهاء من ١٠٠٠ كم من إجمالي ما يقرب من ٣٠ ألف كم شبكة طرق في اجمالي الجمهورية أي ما يعادل إضافة ٣٠ ٪؜ من حجم شبكة طرق مصر الأصلية بالإضافة الي 13 محورا على النيل من إجمالي ٥١ محور وهذا ما يعادل ايضا ٣٠ ٪؜ تقريبا من عدد المحاور التي تم انشائها في الاعوام السابقة و900 كوبرى ونفق من اجمالي ٢٤٠٠ كوبري ونفق بزيادة عن ٥٠ ٪؜ من حجم الكباري والانفاق التي تم تنفيذها في مصر على مدار تاريخها .
وأوضح جرجس أن الاستراتيجية القومية لإعادة توزيع السكان وتحديث الخريطة العمرانية في مصر حيث تم اضافة ١٤ مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع من إجمالي ٣٦ مدينة جديدة منذ عام ١٩٧٨ اي ما يزيد عن ٥٠ ٪؜ من عدد المدن التي تم انشائها حتي عام ٢٠٠٠، والمدن الجديدة بقدرة استيعابية 45 مليون نسمة مع حلول عام ٢٠٥٠، وذلك يعتبر إضافة ما يقرب من ضعف المساحة المأهولة بالسكان في مصر من 7% الي ١٤ %.
وأشار جرجس إلى أن مبادرة حياة كريمة والتي اشادت بها منظمات عالمية من ضمنها افضل الممارسات الدولية والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوي المعيشة للفئات المجتمعية الاكثر احتياجا علي مستوي الجمهورية وذلك من خلال تخصيص ما يزيد عن ترليون جنية مصري و تم استهداف حوالى 4584 قرية فى 172 مركزا إداريا فى 22 محافظة لتحسين جودة حياة حوالى 60 مليون مواطن ما يمثل 55% من سكان مصر.

وذكر جرجس أن الدولة نفذت عددا من المشاريع التنموية طويلة وقصيرة الاجل وتأتي في مقدمتها مشروع المليون ونصف فدان لتحقيق الاكتفاء الذاتي للغذاء وايضا مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالعاشر من رمضان ويضم ٣٨٤ ورشة صناعية بالإضافة إلى عدد كبير من حقول البترول لزيادة الانتاج والاحتياطي من الغاز الطبيعي بتكلفة إجمالية تصل إلى ٢٧ مليار دولار.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة