د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

سرعة الردع !

محمد حسن البنا

الأحد، 02 يوليه 2023 - 07:58 م

تستحق محافظة القاهرة الإشادة فى تحركها السريع لمواجهة خروج جزار مستهتر على النظام العام . الجزار قام بعمل مشين أضر بمرفق مهم من مرافق الدولة , وفتح ثقبا فى عمود قطار المونوريل وعلق عليه ذبيحة العيد , وتعامل مع الزبائن وسط الشارع العمومى , من دون اكتراث لخطورة ذلك , ولا احساس بمخالفة القانون . لكن حظه ان الاجهزة لا تنام , وسارعت بالقبض عليه واحالته للنيابة , وتشميع محله الاساسى , وإزالة أثار عدوانه على الطريق والمرفق العام .


 التحرك السريع جاء من محافظة القاهرة ووزارة الداخلية , حيث اصبح لدينا أعين لا تنام , ترصد وتتابع ما ينشر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعى . وقد سارعت الأجهزة حين رصدت منشورا عن قيام جزار باستغلال فترة عيد الاضحى , وتعليق ذبيحة على أحد أعمدة مرفق المونوريل , بدائرة قسم شرطة مدينة نصر اول . وأن وراء إرتكابها (مالك محل جزارة - سيدة « تعمل بذات المحل» - 2 جزارين متجولين ).  فورا كلف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نائبه للمنطقة الشرقية الدكتور ابراهيم صابر , والذى سارع مع حملة من رجال المحافظة , وتم تشميع محل الجزارة , وقام عمال النظافة بازالة اثار جريمة الجزار بالشارع والمرفق العام  . تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر إتلاف ممتلكات عامة ومحاضر بيئة ومحاضر إشغال طريق . تبين أن الجزار المخالف يدعى عبد الحميد سيد على أحمد «جزارة أبو علي» بالعنوان 2 شارع عبد القاهر الجرجاوى شرق مدينة نصر.


هذا التحرك السريع , رغم اجازة عيد الاضحى , انما يؤكد جدية الحكومة فى التصدى لاى فساد او خروج على القانون والنظام العام , وهو درس لكل من تغريه نفسه مخالفة القانون . ويوجه المتهمون عقوبات وفق قوانين عديدة منها حماية البيئة , والمحال العامة والجزارة والذبح خارج المجازر المصرح بها , والنظافة العامة , والعقوبات والتعدى على الممتلكات العامة بإتلافه جزءا من عمود المونوريل بشارع ذاكر حسين وتركيب جنش لذبح الأضاحى .
دعاء : اللهم احمنا من شرور أنفسنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة