وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


خاص| وزير التعليم يكشف موعد اعتماد وإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023

فاتن زكريا

الأحد، 02 يوليه 2023 - 09:08 م

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد الدرجات وإعداد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .

ولفت الوزير ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إلى أنه سيتم اعتماد وإعلان نتيجة الدبلومات الفنية نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن النتيجة العامة للدبلومات الفنية متقاربة من نسبة النجاح بالعام الماضي .

وأكدت مصادر مطلعة لبوابة أاخبار اليوم ، أن وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي ، ستحدد الموعد النهائي لاعلان نتائج امتحانات الدبلومات الفنية التى خاضها 715 ألف طالب وطالبة فى 2542 لجنة علي مستوي الجمهورية في التخصصات الصناعية و الزراعية و التجارية و الفندقية.

واوضحت ذات المصادر ، ان قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني ، يقوم اليوم، بوضع اللمسات النهائية علي النيجة النهائية ، لمختلف النوعيات و التخصصات تمهيدا لعرضها علي وزير التعليم لتحديد موعد رسمي لاعلانها خلال الساعات القادمة ، وتحديد موعد لتسليم النتيجة لمندوبي لجان النظام و المراقبة لتسلم مظاريف النتيجة علي أن لا تفتح الا بعد اعتمادها بشكل رسمي.

وكشفت المصادر ذاتها ، أن نسب النجاح هذا العام متقاربة من النسب فى العام الماضي في أغلب النوعيات حيث من المقرر أن يتم الانتهاء اليوم من تحديد اوائل 24 نوع من الدبلومات ، بداية من الدبلومات بنظام الـ 3 سنوات التى تشمل نوعيات التعليم المزدوج و المهنى و مدارس الجدارات الذي للتخصصات الصناعية و التجارية و الزراعية و الزراعية ، ونظام 5 سنوات ، مشيرة أن المنافسة علي تحديد قائمة الطلاب الاوائل لا تزال ساخنة بين طلاب القاهرة الكبري والاقاليم لاحتلال أكبر عدد من المقاعد ضمن قائمة الاوائل.

ولفتت المصادر ، الي انه من المقرر أن تعلن نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2022/2023م ، عبر الموقع الالكتروني الرسمي لبوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم ، بمجرد اعتمادها رسميا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، علي الرابط التالي:

https://fany.emis.gov.eg/

يذكر ان نسب النجاح بالعام الماضي قد وصلت إلي 68 % بنظام الدبلومات 3 سنوات ، و85 % بنظام الدبلومات 5 سنوات ، بينما تجاوزت 70 % بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة