التموين تواصل صرف مقررات يوليو عبر 40 ألف منفذ
التموين تواصل صرف مقررات يوليو عبر 40 ألف منفذ


«التموين» تواصل صرف مقررات يوليو عبر 40 ألف منفذ

عبير حمدي

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 11:06 ص

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، عبر نحو 40 ألف منفذ، اليوم الإثنين الموافق 3 يوليو، صرف سلع مقررات الشهر الجاري، إلى المستحقين على البطاقات التموينية، وذلك من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً يوميا.

وأكدت وزارة التموين، على استقرار أسعار سلع المقررات التموينية الخاصة بالشهر الجاري ، وصرفها إلى المستحقين دون أي زيادة، الزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة ال 800 ملي، والسكر والأرز بسعر 12.60 للكيلو.

وتقوم المنافذ التموينية، بصرف مقررات يوليو إلى المستحقين، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على سلع بقيمة 50 جنيه، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس ومن يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وكانت وزارة التموين، قد حددت في وقت سابق، لكل مستفيد بالبطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، بواقع كيلو سكر، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة، بسعر 12.60 للكيلو، وزجاجة زيت 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز، أو عبوة مكرونة زنة 800 جرام، للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر، أو2 عبوة مكرونة زنة 800 جرام، على أن يتم استكمال قيمة الدعم من السلع الأخرى المتوفرة لدي منفذ التموين من قائمة المنظومة التموينية.

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية، 31 سلعة، يأتي في مقدمتها السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

اقرأ أيضا|التموين تتابع انتظام إنتاج الخبز المدعم اليوم 3 يوليو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة