بريطانيا
بريطانيا


بريطانيا تقدم 11.6 مليون جنيه استرليني مساعدات للاجئي الروهينجا في بنجلاديش

أ ش أ

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 03:42 م

أعلنت المفوضة السامية البريطانية في بنجلاديش سارة كوك اليوم الإثنين تقديم 11.6 مليون جنيه استرليني للاجئين الروهينجا والمجتمعات المتضررة من الكوارث في جميع أنحاء بنجلاديش.

وذكرت كوك خلال زيارتها الأولى إلى مدينة كوكس بازار ، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أن حزمة المساعدات الجديدة ستوفر الغذاء والمياه والصرف الصحي للاجئين الروهينجا وخدمات حماية الطفل للاجئين ، كما سيقدم الدعم للمجتمعات في جميع أنحاء بنجلاديش المتضررة من الكوارث الطبيعية الكبرى مثل الفيضانات والأعاصير في حالة حدوثها.

وأوضحت أن ذلك الدعم يتم تنفيذه من قبل برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وصندوق ستارت في بنجلاديش ويستجيب هذا الدعم للاحتياجات المستمرة في مخيمات الروهينجا والمجتمعات المضيفة وإمكانية حدوث كوارث للتأثير بشدة على الناس في جميع أنحاء بنجلاديش.

اقرأ أيضًا | حكومة سوناك تعلن خطة لتوظيف 300 ألف شخص في نظام الصحة في إنجلترا

ويشمل الدعم الجديد 8 ملايين جنيه استرليني لبرنامج الأغذية العالمي، و2 مليون جنيه استرليني لليونيسف، و1.6 مليون جنيه استرليني لصندوق ستارت في بنجلاديش لتقديم الدعم الإنساني للأشخاص المتضررين من الكوارث.

وقالت المفوضة السامية البريطانية في بنجلاديش"تقف المملكة المتحدة إلى جانب اللاجئين الروهينجا وجميع المجتمعات المتضررة من الكوارث في جميع أنحاء بنجلاديش، يسعدني أن أعلن عن هذه الحزمة الجديدة البالغة 11.6 مليون جنيه استرليني من الدعم البريطاني للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد".

وأشادت باستضافة بنجلاديش المستمرة للاجئين الروهينجا، لافتة إلى أن الممكلة المتحدة تظل ملتزمة بدعم الحكومة لإيجاد حل مستدام لأزمة الروهينجا. 

وأضافت "نقدم خدمات إنسانية حيوية من خلال هذا الدعم بما في ذلك 8 ملايين جنيه استرليني من الدعم الغذائي بعد التخفيضات في الحصص التموينية المقلقة للغاية في المخيمات في وقت سابق من هذا العام"، مضيفة "هذه الحزمة الجديدة ستساعد من الدعم المجتمعات البنجلاديشية في جميع أنحاء البلاد".

ومنذ عام 2017 ، قدمت المملكة المتحدة 362 مليون جنيه استرليني من الدعم الإنساني للاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة في بنجلاديش.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة