توم كروز
توم كروز


«قصة نجاح الوسيم عاشق الأكشن».. توم كروز يحتفل بعيد ميلاده الـ61

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 04:21 م

كتب: أحمد عادل

«وسيم ولكنه قدم سلسلة من أروع أفلام الأكشن في تاريخ السينما».. يحتفل اليوم النجم العالمي توم كروز، بعيد ميلاده الـ 61، حيث ولد في الـ 3 من شهر يوليو عام 1962.

وبرغم وسامة توم كروز، إلا أنه قدم سلسلة "المهمة المستحيلة، mission impossible"، والتي يعتبرها البعض أفضل سلسلة أفلام أكشن عبر تاريخ السينما العالمية.

ولكن لم تكن الحياة هينة على توم كروز، فهو عانى منذ صغره بالعديد من الصعاب، ولكن بإصراره وعزيمته نجح في تحقيق النجاح والوصول لقمة المجد.

ولادته وفقره

ولد كروز في عام 1962 بمدينة نيويورك، وكان الولد الوحيد من 4 أطفال، وعمل والده بمجال الهندسة الكهربائية، بينما كانت والدته مُعلمة تربية خاصة، وظل والديه يعملا دون تراخي، ولكن الفقر كان ملازمًا لهم.

ولم يتوقف الأمر عند الصعوبات المالية، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن توم كروز يُعاني من مرض عسر القراءة، بسبب مشاكل تحديد أصوات الكلام وتعلم كيفية ارتباطها بالحروف والكلام، مما أثر عليه دراسيًا طوال حياته، وبذل قصارى جهده لعدم إظهار تلك الأزمة أمام أصدقائه.

الانفصال

في عام 1971، انتقل توم كروز للعيش رفقة عائلته في كندا، قبل أن يفصل والديه، ويعود مجددًا للولايات المتحدة الأمريكية مع والدته، وظلت الأزمات المالية تلاحقهم.

حاولت والدة توم كروز، عدم إشعار ابنائها بمدى الصعوبات المادية التي مرت بها، فوصل الأمر إلى العمل بثلاث وظائف مختلفة، ولكنها أصيبت مرض جعلها طريحة الفراش لمدة 8 أشهر، ليبدأ كروز رحلة البحث عن عمل لإعالة اسرته.

ضربة البداية

بعد تخرج توم كروز والعمل نادلًا في نيويورك، لعب النجم العالمي أول أدواره، في فيلم "endless love"، وبرغم أنه كان دورًا صغيرًا، ولكنه كان ضرب بدايته نحو النجومية والشهرة.

واقتنص توم كروز الفرصة على أكمل وجه، وظل يتدرج بالأدوار من الأصغر إلى الأكبر، حتى وصل للبطولة المطلقة، وكانت أول أفلامه حصدًا للأوسكار، هو "rain man"، وسرعان ما أصبح ضمن أفضل الممثلين بهوليوود والعالم أجمع.

عطلة توم كروز 

وكان توم كروز لطيفًا مع كل معجبيه، وخصصت اليابات الـ 10 من شهر أكتوبر بكل عام، عطلة له حملت اسمه "عطلة توم كروز"، تكريمًا له عن مسيرته الفنية الطويلة ومعاملته الحسنة مع الشعب الياباني التي عبر عنها في الكثير من المناسبات حتى أصبح أول نجم سينمائي يحصل على هذا اللقب. 

اقرأ أيضًا.. توم كروز يستجيب لدعوة سكارليت جوهانسون

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة