صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واردات الهند من النفط الروسي تسجل رقما قياسيا جديدا

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 04:46 م

سجلت واردات الهند من النفط الروسي رقماً قياسياً جديداً خلال الشهر الماضي، وسط توقعات باقتراب الدولة الجنوب آسيوية من الحد الأقصى للمشتريات من أكبر دولة منتجة في تحالف "أوبك+".


وفقاً لفيكتور كاتونا، رئيس قسم تحليل بيانات النفط الخام في مؤسسة "كبلر" (Kpler)، صعدت أحجام التدفقات اليومية في يونيو إلى 2.2 مليون برميل، مرتفعة للشهر العاشر على التوالي، كما أظهرت بيانات من شركة التحليلات أن المشتريات الهندية من روسيا تفوقت مجدداً على إجمالي الشحنات الوافدة من المملكة العربية السعودية والعراق.

اقرأ أيضا :«الخزانة الأميركية»: تراجع إيرادات النفط الروسي بعد تحديد سقف للأسعار

برزت الهند مستهلكاً رئيسياً للنفط الروسي في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا، لكن مشتريات الدولة قد تكون قريبة من الحدّ الأقصى بسبب مشكلات البنية التحتية، والحاجة إلى الحفاظ على علاقات جيدة مع الموردين الآخرين. وتتوقع "كبلر" تراجع الواردات الهندية خلال الشهر المقبل على وقع انخفاض الإمدادات الروسية.

وحسب المؤسسة، كانت شركة النفط الهندية المملوكة للدولة أكبر مشتر للخام الروسي خلال الشهرين الماضيين، تليها شركة "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries). واختتمت بأن واردات الهند من خام الأورال سجلت رقماً قياسياً جديداً بلغ 1.5 مليون برميل يومياً في يونيو الماضي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة