منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)
منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)


الإيسيسكو وجامعة محمد السادس المغربية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

أ ش أ

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 07:16 م

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع هشام الهبطي، رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية المغربية، سبل تطوير التعاون بين المنظمة والجامعة. 


وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الإثنين بمقر الإيسيسكو في الرباط، نوه الدكتور المالك بنجاح مؤتمر "واقع وآفاق دراسات الاستشراف في العالم"، الذي تم تنظيمه بالتعاون بين الإيسيسكو وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات بمقر الجامعة في الرباط خلال شهر مايو الماضي، بمشاركة نخبة متميزة من الباحثين والخبراء الدوليين في الاستشراف الاستراتيجي والتنمية المستدامة، وأصدر مجموعة من التوصيات لتعزيز ثقافة الاستشراف الاستراتيجي. 


وأكد المدير العام للإيسيسكو أن المنظمة تولي أهمية كبيرة لإطلاق وتنفيذ برامج ومشاريع تساهم في تشجيع استثمار دول العالم الإسلامي للإمكانات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تحديث مجالات التربية والعلوم والثقافة وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال اكتساب فهم شامل لتطبيقات التكنولوجيا، والفرص التي توفرها، وتجنب مخاطرها وآثارها السلبية على المجتمعات.


ومن جانبه أشاد هشام الهبطي بأدوار الإيسيسكو في دعم تطوير البحث العلمي، معربا عن حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع المنظمة، خصوصا فيما يتعلق بتوفير المنح الدراسية لشباب العالم الإسلامي في التخصصات الحديثة، وعقد مجموعة من الدورات والورش التدريبية.


وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق لتعزيز التعاون بين الإيسيسكو وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تلك المتعلقة بمجال علم البيانات والمعلومات، ودعم ريادة الأعمال، والاستشراف الاستراتيجي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة