المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي


الطريق إلى باريس| التشكيل المتوقع للمنتخب الأولمبي أمام غينيا في أمم أفريقيا 

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 10:22 ص

استقر البرازيلي ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي على التشكيل الذي سيخوض به مباراة غينيا مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن المتوقع أن يبدأ ميكالي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: حمزة علاء.
الدفاع: محمد أشرف - حسام عبد المجيد - محمد طارق - أحمد عيد.
الوسط: محمود صابر - أحمد نبيل كوكا - محمد شحاتة .
الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل - أحمد عاطف قطة.

◄موعد مباراة مصر وغينيا والقنوات الناقلة 

تقام مباراة مصر وغينيا اليوم الثلاثاء 4 يوليو في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب طنجة وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورت.

ويبحث منتخب مصر الأولمبي عن خطف بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024 بالفوز على غينيا والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الأفريقية والمنافسة على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

وفي نصف النهائي الآخر يلتقي منتخب المغرب متصدر المجموعة الأولي مع مالي ثاني المجموعة الثانية في الحادية عشر بتوقيت القاهرة.

وحصد منتخب مصر 7 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد.


◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

◄ قائمة المنتخب الأولمبي

تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة