صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 10 فلسطينيين

أحمد نزيه

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 10:29 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليو، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمانٍ صباح اليوم في مرج ابن عامر، إضافة إلى نحو 100 جريح بينهم 20 في حالة الخطر.

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى منذ 20 عامًا قوات الاحتلال الإسرائيلى تجتاح جنين جــوًا وبــرًا

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة جديدة في وقتٍ مبكرٍ من صباح أمس في مخيم جنين، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيانٍ، إن "الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا الفلسطيني".

وأضاف أن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها جريمة حرب جديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتابع: "شعبنا الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدًا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم حتى دحر الاحتلال".

وعلى إثر ذلك، عقدت القيادة الفلسطينية اجتماعًا طارئًا برئاسة الرئيس محمود عباس، والذي قررت خلاله وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع الجانب الإسرائيلي.

كما اتخذت السلطة الفلسطينية قرارًا بتقنين العلاقة مع الإدارة الأمريكية، إلى جانب  رفع قضايا على دولة الاحتلال لما ارتكبته من جرائم تتحمل مسؤوليتها خلال فترة احتلالها، ورفع قضايا ضد إسرائيل، لما ارتكبته من مذابح وتدمير قرى وتهجير الشعب الفلسطيني في فترة النكبة، إلى جانب رفع قضايا ضد أمريكا وبريطانيا بسبب وعد بلفور وطلب الاعتراف والاعتذار والتعويض.

وطالبت القيادة الفلسطينية بوقف عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة بسبب عدم التزامها بتنفيذ القرارات 181، 194.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة