الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة


حسام عبد الغفار: مبادرة 100 يوم صحة تقدم خدمات لأهالي 27 محافظة

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 10:53 ص

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مبادرة 100 يوم صحة، تعتبر إحدى المبادرات الرئاسية التى تقدم لجميع المواطنين المصريين والذي يبلغ عددهم 104 ملايين، بالإضافة إلى ضيوف مصر المقيمين علي أراضيها. 

وأضاف «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها منذ عام 2014 جميعها للحفاظ على صحة المواطنين، والتأكيد على أن وزارة الصحة تدعم المواطن منذ ولادته ومنذ أن كان جنين، مشيرًا إلى أن عدد المبادرات بلغ 17 مبادرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مبادرة 100 يوم صحة تسعى لرفع مستوى الصحة العامة والاهتمام بالتخلص من نواقل الأمراض من الحشرات القوارض بأماكن التجمعات.

ولفت إلى أن مبادرة 100 يوم صحة بدأت قبل عيد الأضحى، وتم المرور على محلات الجزارة، وتم تقديم خدمات طبية، وأن المبادرة تم إطلاقها في 27 محافظة.

وأشار إلى أن محافظة الشرقية كانت أكثر المحافظات التى تلقت خدمات أمس، ولكن هذا الأمر يتغير بشكل يومي، فأول أمس كانت محافظة المنوفية، فكل يوم سيكون هناك محافظة مختلفة.

وأوضح أن أي شخص يريد الحصول علي خدمات 100 يوم صحة عليه التوجه للوحدات الصحية البالغ عددها 5000 وحدة صحية، أو التوجه لـ"القوافل المتنقلة" وعددها 62 قافلة، أو الاتصال على الخط الساخن 15335 لمعرفة أقرب مكان لتلقي الخدمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة