الأرز - صورة موضوعية
الأرز - صورة موضوعية


«انخفاض كبير».. نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز

مروة العدوي

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 03:24 م

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن أسعار الأرز انخفضت انخفاضا كبيرا، لافتا أن طن الارز الشعير انخفض نحو 3 آلاف جنيه خلال شهر.


وأضاف عبدالرحمن أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبه الواحد يباع حاليا بنحو 13 ألف جنيه للطن بعد أن كان سعره منذ شهر بنحو 16 ألف جنيه وانخفض سعر طن أرز الشعير عريض الحبه إلى نحو 14 ألف جنيه بعدما كان سعره منذ شهر بـ 17 ألف جنيه.
وانخفضت أسعار معظم أنواع الأرز الأبيض ليباع حاليا طن الأرز الأبيض بأسعار تتراوح من 18 إلى 20 ألف جنيه ليصل للمستهلك من 20 إلى 23 جنيه للكيلو حسب النوع بانخفاض نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد عن أسعاره منذ شهر. 

اقرأ أيضا :- ـ115 جنيه للكيلو.. نقيب الفلاحين يوضح أسعار الأضاحي

وأشار عبدالرحمن أن السبب الاساسي في انخفاض اسعار الارز هو عرض كميات كبيره من الارز المستورد الذي ساهمت في انخفاض الاسعار واجبار مخزني الارز لطرح كميات كبيره من الارز المخزن للبيع خوفا من تدني اسعاره وتعرضهم لخسائر كبيرة 
بالإضافة إلى قرب ميعاد حصاد الارز في شهر سبتمبر المقبل مع وجود كميات كبيره من الارز كمخزون استراتيجي تطرح على بطاقات التموين وفي السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية.


وأكد عبدالرحمن أنه كلما اقترب موسم حصاد الارز كلما انخفضت اسعاره متوقعا ان يصل كيلو الارز الأبيض للمستهلك في أغسطس القادم الي 15 جنيه للكيلو متوقعا انتاج محلي من الارز الشعير يقارب 7 ملايين طن لزراعة مساحات ارز بالمخالفه هذا العام اكثر من العام الماضي بالإضافة الي المساحات المحدده من الحكومه متوقعا انتاج ما يقارب 4 مليون طن ارز أبيض بما يفيض عن الحاجة المحلية بنحو نصف مليون طن أرز أبيض بما يؤدي إلى انخفاض كبير في أسعاره.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة