حشرات خضراء تغزو نيويورك
حشرات خضراء تغزو نيويورك


يشبهها السكان بـ«الطاعون».. حشرات خضراء تغزو نيويورك

سارة شعبان

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 03:38 م

تعرضت مدينة نيويورك إلى غزو حشرات غريبة، يشبهها السكان بـ"الطاعون "، ويشعر سكان نيويورك بالضجيج حول أحدث مجموعة من الحشرات التي ابتليت بها المدينة - لكن خبراء علم الحشرات يقولون إن المخلوقات الصغيرة لا تشكل أي خطر على الصحة ، ولا ينبغي لأحد أن يقلق.

 

ومن جانبه، يقول ديفيد جريمالدي ، أمين قسم علم الحيوان اللافقاري في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي ، إن معظم الناس يعتقدون أن الحشرات الصغيرة هي البعوض - لكنها حقاً حشرات المن ، وتستمتع بعام الازدهار .

 

اقرأ أيضا:منع مسافرة من الطيران بسبب «دورة المياه»


وأضاف جريمالدي: "تتغذى حشرات المن على سوائل النباتات ، مثل أوراق الشجر، وتفرز قطرات صغيرة من الإفرازات السكرية التي تحافظ على النمل والحشرات الأخري، وبالنظر إلى أعدادها ، من المحتمل أن تتغذى هذه حشرات المن على الأشجار على طول الأرصفة ، في المنتزهات المركزية، ولا تعيش طويلا ، لكنها تتكاثر بسرعة. وقال جريمالدي إن الربيع المعتدل والرطب الذي شهدته نيويورك هذا العام ساعد حشرات المن على إطالة حياتها.

 

وتابع: "الكثير يعتمد على الطقس، وإذا ظلت درجات الحرارة معتدلة والرطوبة ومعدلات هطول الأمطار مرتفعة ، فسوف تعيش لفترة أطول ، لبضعة أيام إلى ربما أسبوع أو أكثر، وذلك حسب ما ذكره موقع nydailynews.

وغالبًا ما تحصل المدينة على الكثير من حشرات المن ، لكن سكان نيويورك لا يلاحظونها أبدًا ، كما يقول الخبراء ، لأن الحشرات المفترسة تصطادها عادةً.

وأكد جريمالدي: "لا توجد مخاوف صحية على الإطلاق".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة