تويتر
تويتر


قواعد تويتر الجديدة تدفع المستخدمين إلى مواقع المنافسة

ناريمان محمد

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 06:22 م

أصيب رواد موقع التغريدات الشهير تويتر بالإحباط مجددًا، بعد سلسلة من القرارات التي اتخذها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة، آخرها فرض قيود جديدة لقراءة التغريدات.


أفاد تقرير نشرته cnbc، بتدفق المستخدمين إلى منصة BlueSky المنافسة لتويتر بعد فرض إيلون ماسك حدوداً على عدد التغريدات التي يمكن نشرها في تويتر. 

اقرأ أيضاً| أعطال مفاجئة توقف «تويتر» عن العمل في تركيا 

وقد أشارت التقارير إلى أن عددًا كبيرًا من المستخدمين قد قاموا بالتسجيل في BlueSky بعد أن فرض إيلون ماسك حدودًا على التغريدات في تويتر، حيث يمكن للمستخدمين في BlueSky نشر عدد غير محدود من التغريدات.

 ومن المتوقع أن يزداد الاهتمام بمنصة BlueSky في المستقبل القريب، خاصةً إذا استمرت تويتر في فرض حدود على عدد التغريدات التي يمكن نشرها.

ويشير التقرير إلى أن BlueSky ليست المنصة الوحيدة التي يتم التحول إليها من تويتر، حيث يقول البعض إنهم انتقلوا إلى منصة Mastodon والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مجتمعات مختلفة والتواصل داخلها.

 هذا ومن المهم ملاحظة أنه لا يزال هناك العديد من المستخدمين الذين يفضلون البقاء على تويتر، وذلك ربما يرجع إلى حجم المنصة الكبير والتفاعل العالي الذي يحظى بها ومع ذلك، فإن BlueSky ومنصات أخرى مثل Mastodon قد تحظى بمزيد من الاهتمام في المستقبل إذا استمرت تويتر في فرض حدود على عدد التغريدات وتقييد حرية التعبير على المنصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة