مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة
مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة


مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قلق من نطاق العمليات العسكرية في جنين

مروة العدوي

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 07:55 م

أعرب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن قلقه إزاء نطاق العمليات الجوية والبرية التي تجري في جنين بالضفة الغربية المحتلة، والغارات الجوية التي تستهدف مخيم اللاجئين المكتظ بالسكان. 

وقالت مسؤولة الإعلام والاتصال في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فانيسا هوغوينن - في إيجاز صحفي اليوم الثلاثاء من جنيف - إن تقييم الوضع مازال مستمرا، لكن حتى صباح اليوم، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل عشرة فلسطينيين بمن فيها ثلاثة أطفال، فيما أصيب مائة على الأقل من بينهم عشرون في حالة حرجة.

وأشارت هوغوينن إلى أن الغارات الجوية ألحقت أضرارا جسيمة بالمباني التي يعيش فيها الناس سواء في المخيم أو الأحياء المحيطة به، مضيفة أنه بسبب الدمار الذي لحق بالبنى التحتية فإن مياه الشرب غير متوفرة في أغلب مناطق المخيم، كما تشير التقديرات الأولية إلى أن معظم أرجاء المخيم بلا كهرباء.

وأوضحت المسؤولة الأممية أيضا أن المنشآت الصحية تعرضت لأضرار، بينما يقوم شركاء المكتب في قطاع الرعاية الصحية بتحضير قائمة بالإمدادات المطلوبة بشكل عاجل، كما تم توفير إمدادات طبية من مخزونات موجودة مسبقا.

وقالت مسؤولة الإعلام والاتصال في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "مستمرون في مراقبة الوضع على الأرض، ونقوم نحن وشركاؤنا في مجال المساعدات الإنسانية نتحرك من أجل تقديم المساعدة".

ودعت هوغوينن إلى السماح بالوصول إلى المصابين والمتضررين داخل مخيم جنين.

 

 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة