العراق وبريطانيا
العراق وبريطانيا


العراق وبريطانيا يبحثان سبل تعزيز آفاق التعاون الثائي

أ ش أ

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 03:18 م

حث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقى فؤاد حسين، مع وزير الهجرة البريطانيّ روبرت جينريك، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، اليوم الأربعاء أن "الجانبين عقدا اجتماعاً موسعاً، في مقر وزارة الخارجيَّة البريطانيَّة في لندن، تناول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك وبحثا آفاق التعاون في مجال الهجرة وبرامج إعادة الاندماج والعودة الآمنة للمهاجرين، وبحثا أيضًا سُبُل تعزيز التعاون وفق آليات يتم الاتفاق عليها من خلال المشاورات البناءة بين الجانبين".

◄ اقرأ أيضًا | العراق وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

في سياق متصل، بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع وزير الأمن البريطانيّ توم توكندات، تطورات الوضع الأمني في العراق، وذلك في مقر مجلس العموم البريطانيّ.

وأضح بيان وزارة الخارجية العراقية، أن الجانبين عقدا اجتماعاً موسعاً تناول تطورات الوضع الأمنيّ في العراق والمنطقة، والتعاون الأمنيّ بين البلدين الصديقين وآفاق الخطط المُستقبليَّة والبرامج ذات الصلة بالأمن السيبرانيّ ومكافحة المخدرات، بما يسهم في تعزيز القدرات الأمنيَّة، واتفقا على مواصلة التنسيق وتبادل المعلومات، وفق آليات يتفق عليها لاحقاً، حول مكافحة الجريمة المنظمة بما يخدم تحقيق الأمن المُشترَك للبلدين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة