الطالب رأفت سعد مزيون
الطالب رأفت سعد مزيون


رأفت سعد مزيون الأول في الدبلوم الفندقي: الحمد لله انا اجتهدت وربنا «مش بيضيع تعب حد»

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 05:32 م

من البحر الأحمر، قدم الطالب رأفت سعد مزيون نموذجًا يحتذى به في مجال التفوق الدراسي بعد أن تمكن بجدارة من تحقيق المركز الأول على مستوى الجمهورية في امتحانات الدبلوم الفندقي الثانوي بنظام السنوات الثلاث. وبهذه المناسبة السعيدة، أعرب رأفت عن سعادته الغامرة وامتنانه لله سبحانه وتعالى على هذا الإنجاز الرائع.

اقرأ أيضا| إعلان تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام والفنية في البحر الأحمر

وعبر رأفت عن مدى غيرته على التحصيل العلمي، حيث قال: "مش عارف أقول إيه، ده من فضل الله عز وجل، ولم نكن نتوقع ذلك، ولكن الحمد لله انا اجتهدت وربنا مش بيضيع تعب حد". وأشار إلى أن النجاح لا يأتي بالصدفة، بل يتطلب هدفًا واضحًا وإرادة صلبة للتفوق في المجال الذي يتخصص فيه الفرد.

وتحدث رأفت عن أسلوبه في الدراسة، حيث أكد أنه لم يحدد عدد الساعات التي يدرس فيها بشكل صارم، ولكنه كان يسعى لتحقيق أهدافه التعليمية عبر وضع هدف واضح لتحصيل كل مادة دراسية. وأشار إلى أنه لم يدع الهدف حتى يتمكن من تحقيقه بجدارة.

وأضاف رأفت: "الهدف والسعي والإرادة هي أساس التفوق دائماً، وأن الاجتهاد هو المفتاح لتحقيق النجاح. إذا كنت تحصل على دروس دون الاجتهاد فهذا لن يحقق أي شيء".

وشدد رأفت على أهمية دور الأسرة في تحقيق التفوق الدراسي، معبرًا عن امتنانه وشكره لأسرته على الدعم الكامل الذي قدموه له طوال فترة دراسته وسعيه نحو التفوق. واعتبر ذلك الدعم الأسري عاملاً رئيسيًا في نجاحه.

يُذكر أن رأفت سعد مزيون، يمثل قدوة لجيل الشباب المصري الطموح، وقد حقق إنجازًا استثنائيًا يستحق التهنئة والتقدير.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة