خدمات الكهرباء بالذكاء الاصطناعى
خدمات الكهرباء بالذكاء الاصطناعى


خدمات الكهرباء بالذكاء الاصطناعى| تطبيق موبايل يرصد أماكن السرقات والمخالفات

مخلص عبدالحي

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 06:27 م

‎انطلق التشغيل التجريبي، لأول أبليكشين على الموبايل تحت مسمى»حوكمة الخدمات»، بقطاع الدقى، كمرحلة أولى، والذى يمكن الموظفين بالشركة من الحصول على العديد من الخدمات، التى تسهم فى تحسين الأداء وخفض معدلات الفقد غير الفنى.

أعلن المهندس مدحت فودة، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن بدء التشغيل التجريبى للأبليكشين الجديد، لتصبح جنوب القاهرة أول شركة توزيع تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعى فى تقديم خدماتها للجمهور. وأضاف أن هذا النجاح يأتى تحقيقا لأهداف الشركة القابضة لكهرباء مصر نحو تنفيذ توجهات الدولة بشأن التحول الرقمى، لتحسين جودة الخدمات المقدمة وحوكمة العمليات.

من جانبه، أكد د. أحمد عبد الدايم، مدير الإدارة العامة للإصدار والعدادات مسبقة الدفع والذكية بشركة جنوب القاهرة، أن أبليكشن حوكمة الخدمات، يسمح للموظفين استخدام خاصية الذكاء الاصطناعى، فى عمليات المتابعة والتفتيش الميدانية، من خلال تحليل البيانات للمناطق الأكثر فقدا، وإعطاء مؤشرات التنبؤ التى تساعد على رصد أى مخالفات على الطبيعة وتسجيلها بشكل مباشر بقواعد بيانات الشركة على برامج الإدارة العامة للإصدار بشكلها الجديد ومنها على سبيل المثال تحديد الاستهلاكات منخفضة المدى والعدادات المعطلة، التى لا تتناسب مع الأحمال الفعلية مع إمكانية حصر تلك الأحمال من خلال الأبلكيشن وتسجيلها مباشرة على برنامج الإصدار، وحساب تلك الأحمال وترجمتها على الفور إلى كميات مفقودة، وإظهارها إلى الجهة المختصة للمراجعة والاعتماد نحو التنفيذ أو الرفض مع إمكانية إتاحة تحرير إذن الغيار ميدانياً فى حالة وجود تلاعب، بالإضافة إلى تسجيل حالات التوصيل المباشر»سرقة تيار» فى حال تأكيد المعاين الفنى المختص لذلك بالاضافة الى العدادت المخالفة .

وأضاف أنه يمكن ايضاً الإبلاغ عن الكميات المتراكمة بالعدادات، التى لا تتم المحاسبة عليها ، والتى تشمل المغلقات والمؤجلات مع توثيق تلك الحالات بالصورة دون الحاجة إلى عمليات إدخال يدوية بقسم الإصدار بكل فرع، 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة