صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين تتابع انتظام إنتاج الخبز المدعم وصرفه للمستحقين بـ 5 قروش

عبير حمدي

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 06:54 م

تكثف جهات الرقابة التموينية، الحملات الرقابية على المخابز البلدية، والبالغ عددها نحو 30 ألف مخبز ،لمتابعة انتظام إنتاج الخبز المدعم وفقا للمواصفات المتعلقة بالوزن والحجم والاستدارة، وكذلك التأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية ونظافة الأدوات المستخدمة في الإنتاج.

وتتابع وزارة التموين، اليوم الأربعاء، الموافق 5 يوليو، انتظام إنتاج الخبز المدعم ، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف.

وتنتج مخابز وزارة التموين، نحو 270 مليون رغيف يوميا لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مستفيد 5 أرغفة يومياً، بسعر 5 قروش للرغيف، وذلك لكل فرد بالبطاقة التموينية.

وكانت المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 30 ألف مخبز، قد عادت إلى العمل بكامل طاقتها العددية، أمس الثلاثاء الموافق 4 من يوليو الجاري ،لانتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي حصل عليها نحو 10% من المخابز على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، قد إتاحت رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 أيام، لجميع المخابز العاملة خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم خلال اجازة عيد الأضحى.

وقد سمحت لبعض المخابز بالحصول ‏علي إجازة خلال فترة عيد الأضحى ،بناء على تقديمهم طلب بالادارة التموينية التابع لها المخبز، على ألا تتخطي نسبة ‏الــ 10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة من المخابز الموجودة .

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق مديري المديريات التموينية بالتنسيق والاخطار ‏بالمخابز التي سوف تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك ،وكذلك المخابز الممنوح لها إجازة،

اقرأ أيضا| وكيل تموين القليوبية يوجه بشن حملات على المخابز ومحطات الوقود

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة