اللواء عمرو حنفي محافظ  البحر الاحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ  البحر الاحمر


العقوبة تصل إلى مليون جنيه

محافظة البحر الحمر: القبض على المتهم بإلقاء كسر زجاج بأحد شواطئ الغردقة

محمد البنهاوي

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 08:59 م

كشف محمد مخلوف المستشار الإعلامي للواء عمرو حنفي محافظ  البحر الأحمر، كواليس وأخر تطوارت واقعة إلقاء عامل مخلفات صلبة بمياه البحر الأحمر في الغردقة، مؤكدا أن المحافظة تلقت العديد من الشكاوى من المواطنين السياح بالواقعة.

اقرأ أيضاً .. محافظ البحر الأحمر يهنئ الأول على مستوى الجمهورية في التعليم الفني

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية إنجي أنور والمذاع على قناة etc، أنه فور عرض البلاغات على اللواء عمرو حنفي أمر بتشكيل لجنة مكبرة من الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيث ألقي القبض على المتهمة بتهمة الإضرار العمد بالبيئة عن طريق إلقاء مخلفات صلبة في مياه البحر الأحمر، منوهاً إلى أن العقوبة قد تصل من 300 ألف جنية إلى مليون جنية، وفي حالة تكرار الجريمة ستصل العقوبة إلى الحبس فضلاً عن الغرامة.

وأضاف ان المحافظة لم تكتفي بمعاقبة العامل بل تم تشكيل لجنة من الإدارات الخاصة بالمحافظة، لمراجعة الأوراق وتراخيص المطعم، كشفت عن العديد من المخالفات في مقدمتها انتهاء ترخيص المطعم وعدم تعاقده مع شركة متخصصة للتخلص من المخلفات الصلبة.

وأشار مخلوف إلى أن المتهم لم يكتفى بإلقاء القمامة رغم محاولة بعض المواطنين عن منعه ، إلا أنه لم يبالي وأصر على ارتكاب الجريمة والتفاخر  .

ونفى مخلوف الأخبار المنشورة عن تقديم احد مطاعم الرغدقة لحوم حمير لروادها، مشيرا إلى ان الخبر صادر من صفحات مشبوهه، في محاولة لضرب السياحة وبث الشائعات والبلبة في المحافظة.

وأكد أن المحافظة شكلت لجنة من السياحة والطب البيطري للتأكد من سلامة اللحوم في الفندق،  وتم التاكد من سلامة اللحوم وانها مستوردة من الهند وصالحة للاستهلاك الادمي،  مطالبا وسائل الاعلام بتحرى الدقة والرجوع الي المصادر الموثوقة قبل نشر الاخبار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة