صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


8 علاجات طبيعية منزلية لتصريف الأُذن .. أبرزها البصل

أحمد المهدي

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 10:43 م

يتسبب تصريف الأذن أو الرئة البطنية في إفرازات سائلة من الأذن المصابة وإذا لم تتم معالجتها على الفور ، فقد تصبح سببًا دائمًا للألم وعدم الراحة وهذا مرض منتشر يصيب الناس من جميع الأعمار.

ووفقا لموقع stayel crazy في هذا التقرير سوف نتحدث عن كيفية علاجها بالعلاجات الطبيعية والمنزلية وغير ذلك 

1. خل التفاح

خل التفاح له خصائص مضادة للميكروبات تساعد في قتل الميكروبات المسببة للعدوى في الأذن

2. الجاذبية

تسحب قوى الجاذبية تصريف السوائل من الأذن عندما يميل رأسك في الاتجاه الهابط فإذا كان لديك إفرازات سائلة من الأذن أثناء النوم ، فإن إمالة الأذن لأعلى تسمح للجاذبية بتصريف السوائل المتراكمة.

3. زيت النيم

يحتوي زيت النيم على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات تساعد هذه الخصائص في تقليل آلام الأذن وتدمير مسببات الأمراض التي تسبب العدوى في الأذنين.

4. ضغط دافئ

توفر قطعة القماش الدافئة الرطوبة التي تساعد على فك انسداد الأذنين وتخفيف الاحتقان ويساعد استخدام هذا العلاج عدة مرات في اليوم على إزالة انسداد الأذنين.

5. الثوم

في إحدى الدراسات ، وجد أن قطرات الأذن التي تحتوي على الثوم ومستخلصات عشبية أخرى فعالة مثل قطرات الأذن التي تصرف بدون وصفة طبية وأظهرت دراسة أخرى أن الثوم يحسن حساسية المضادات الحيوية لبعض مسببات الأمراض للمضادات الحيوية. يحتوي على مركب يسمى الأليسين الذي يعمل على حماية الجسم من الالتهابات واستخدام هذا العلاج يساعد على محاربة الميكروبات في الأذن ويقلل من العدوى.

6. الريحان المقدس

يستخدم الريحان تقليديا في الطب الهندي القديم لعلاج الالتهابات الخفيفة والألم وأظهرت دراسة أجريت عام 2017 فعالية أوراق الريحان في علاج الحالات الصحية الشائعة توضح دراسة أخرى فعالية غرس عصير أوراق الريحان في الأذنين كعلاج منزلي لأوجاع الأذن (9).


7. استنشاق البخار

هذه طريقة شائعة الاستخدام لعلاج نزح الأذن والتهاباتها. يساعد البخار على التخلص من الاحتقان في الأذنين عن طريق تخفيف المخاط وفتح ممرات الجيوب الأنفية 

8. البصل

يستخدم البصل بشكل شائع لعلاج وتخفيف تصريف الأذن عند الأطفال الصغار ولم يتم دعم هذا العلاج بالكثير من الأدلة العلمية حتى الآن ، ولكنه ساعد الآباء منذ القرن التاسع عشر 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة