الفرق الطبية والعيادات المتنقلة
الفرق الطبية والعيادات المتنقلة


الحملة القومية "100 يوم صحة" تطلق قافلة طبية بقرية شطورة بسوهاج

خالد حسن

الخميس، 06 يوليه 2023 - 10:28 ص

أكد الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، أن مبادرة 100 يوم صحة تواصل تقديم خدماتها الطبية على مستوى المحافظة من خلال الفرق الطبية والعيادات المتنقلة بمراكز المحافظة.

ونظمت المبادرة قافلة طبية لأهالي قرية شطورة مركز طهطا، وأضاف وكيل الوزارة، أن هناك متابعة يومية من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لأعمال المبادرة.

اقرأ أيضاً| توفي في حادث أثناء عودته من الامتحان.. وكيل الأزهر ينعى طالبًا بسوهاج

وتم تكثيف أعمال مبادرات  الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال حملة 100 يوم صحة بقرية شطورة التابعة لمركز طهطا، كما شهدت القرية أيضاً تنظيم قافلة طبية مكبرة لتقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية لمواطني القرية.

وقال النجار إنه تم توقيع الكشف الطبي على كبير من المواطنين بمبادرات صحة المرأة والكشف عن الأمراض المزمنة والمسح السمعي وفحص المقبلين على الزواج، وتم الكشف والفحص والتحاليل و صرف الأدوية وجميع الخدمات مجانًا، وضمت القافلة الطبية عيادات الباطنة والأطفال والنساء وتنظيم الأسرة والتحاليل وعيادة الأسنان، كما تم نشر فرق التوعية والتواصل المجتمعي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين، وتعريف الخدمات التي تقدمها المبادرات الرئاسية و خدمات القافلة.

    

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة