جانب من الاعلان
جانب من الاعلان


«التعليم» تعلن فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين STEM| مستند

فاتن زكريا

الخميس، 06 يوليه 2023 - 11:33 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب المصريين بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

اقرأ ايضا: الثانوية العامة 2023| التعليم تتمكن من تحديد هوية مصور امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وأشارت الوزارة إلى أن فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
في محافظات "6 أكتوبر بنين بالجيزة.. 6 أكتوبر الحي 11 المشتركة - المعادي بنات بالقاهرة - القاهرة الجديدة المشتركة - الإسكندرية كفر الشيخ الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر - أسيوط - الأقصر- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية الغربية القليوبية الشرقية - قنا - الفيوم - بني سويف - المنيا - سوهاج".

وأوضحت وزارة التعليم، أنه سيتم اتاحة الموقع الالكتروني للوزارة لتسجيل استمارة التقدم في الفترة من تاريخ "۲۰۲۳/٧/٥ حتى ٢٥/ ٧/ ٢٠٢٣" على أن يتم الإعلان عن ذلك في جميع مدارس الحلقة الإعدادية ووفقا للشروط والإجراءات الموضحة بعد، علما بأنه قد تقرر إجراء اختبارات القبول لهذه المدارس في الفترة من يوم "السبت الموافق ۲۰۲۳/۸/۱۲ وحتى يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۸/١٥".

وحددت وزارة التعليم ، الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM وهما:

١- الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ م من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفياً لشروط التقدم.

٢- يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي
۲۰۲۳/۲۰۲۲ م والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيا الشروط وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن نتيجته .

٣- الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰٢٢م وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات وتم استيفاء شروط التقدم .

٤- الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰٢٢ م غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوي وتم استيفاء شروط التقدم.

٥- الطالب المصري الحاصل على الشهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ م من المدارس الدولية
بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها بوزارة التربية والتعليم شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم.

٦- الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰٢٢م في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفيا لشروط التقدم .

٧. الطالب المصري الذي ادى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات ابناؤنا في الخارج الكترونيا في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ م وكانت نتيجته (اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي وتم استيفاء شروط التقدم .

٨- الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ م وحاصل على شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته الى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.

٩- طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وذلك
المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة،
التحويل حال قبول الطالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة