الفنان حسام حسني
الفنان حسام حسني


ماذا قال نجوم الفن في عزاء علاء عبد الخالق؟

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 يوليه 2023 - 01:41 م

كتبت نغم وليد


أقيم ليلة أمس عزاء الفنان الراحل علاء عبد الخالق بمسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد ، وحرص عدد من نجوم الغناء والوسط الفني على تقديم واجب العزاء والوقوف بجانب أهل الفقيد ، وعلي رأس الحاضرين كان الكينج محمد منير ، حميد الشاعري ، مدحت صالح ، هشام عباس ، حسام حسني ، محمد حماقي ، والممثل القدير صلاح عبدالله ، ولاعب الأهلي السابق خالد بيبو ، وغيرهم كثير من النجوم.

كانت علامات الحزن تسيطر علي وجوه فنانين جيله وأصدقائه أبرزهم حميد الشاعري الذي كان يأخذ واجب العزاء مع أهل الفقيد ، وآخرين تحدثوا عن الراحل علاء عبد الخالق ليلة أمس بعد إنتهاء العزاء ، ومنهم الفنان حسام حسني ، وصلاح عبدالله، ومحمد محي، عصام كاريكا ، حلمي عبد الباقي ، منير الوسيمي ، محمد رحيم .


صلاح عبدالله
أعرب القدير صلاح عبدالله عن مدي حزنه في وفاة صديقه علاء عبدالخالق ،وقال :"طول عمره الناس بتحبه ،ألف رحمة ونور عليه".

حسام حسني
كشف الفنان حسام حسني عن شائعة صراع الراحل علاء عبد الخالق مع المرض ، قائلاً :"كلام السوشيال ميديا غلط وعلاء كان كويس وميت على سريره مش زي ما بيقولوا صراع مع المرض ، جاتله جلطة من كام سنة بس خف منها لكن هو ميت زي الفل ". وأوضح أن أخر مرة تحدث فيها مع الراحل علاء عبد الخالق كان في عيد الأضحي المبارك الماضي .

عصام كاريكا 
في حزن وأسى قال :"كان حبيب الكل وكنا بنتعشي من شهر أنا وهو ومحمد فؤاد وحميد الشاعري ".

محمد محي
وسيطر الحزن علي الفنان الكبير محمد محيي، وجاءت كلماته المؤثرة قائلاً : "خسرت صاحب وفنان كبير ".

منير الوسيمي 
تحدث الموسيقار منير الوسيمي عن الراحل علاء عبد الخالق قائلاً :"كان إنسان طيب وجميل وهيفضل معانا بفنه العظيم ، حجم الناس اللي بتحبه كبير سواء علي مواقع التواصل الإجتماعي أو الناس اللي في العزاء .. ربنا يرحمه ويدخله الجنة لأنه كان فنان كويس أوي إنسانياً".

حلمي عبدالباقي
أخر موقف يجمع بين علاء عبد الخالق وحلمي عبدالباقي، "أخر موقف بيني وبينه لما عملنا عيد ميلاده وكنت أنا و حميد الشاعري و عدد كبير من الفنانين وأصدقائه ، علاء عبد الخالق بصمة كبيرة في عالم الغناء ، رحيله خسارة كبيرة ".

محمد رحيم 
جاءت كلمات الملحن محمد رحيم قائلاً :"فقدنا أخ عزيز، دايماً كان بيعزمني علي حفلاته في ساقية الصاوي ،وتعاونت معاه في أغنية "رسمي فهمي نظمي" ، وحققت الأغنية نجاح كبير وقتها ومشتغلناش مع بعض كتير ".

 

يذكر أن الفنان علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة، 23 فبراير 1964، تخرج في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة الناي، ويعد واحدا من نجوم الكاسيت في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. 

وحقق الراحل مع الفنانتين منى عبد الغني وحنان نجاحًا كبيرًا، مكونين فرقة الأصدقاء، بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وخرج الألبوم الغنائي الأول لهم خلال العام 1980، ومن أشهر أغنياتهم الحدود، إلا أن الشريعي قرر حل الفرقة لانشغاله بالموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، والظروف الشخصية للفنانتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة