طريق مدخل معبد هابو
طريق مدخل معبد هابو


بدء أعمال توسعة طريق مدخل «معبد هابو» بالبر الغربي في الأقصر

محسن جود

الخميس، 06 يوليه 2023 - 03:49 م

بدأت محافظة الأقصر فى استكمال مشروع توسعة الطريق المؤدي إلى معبد هابو ليصبح اتجاهين كل اتجاه بعرض 8 أمتار تفصلهما جزيرة بعرض لايقل عن متر ونصف مما يتيح انسيابية تامة أمام حركة الحافلات السياحية الي معبد هاب.

اقرأ أيضأ| مد مبادرة «لا للغلاء» بالأقصر لبيع اللحوم البلدي بـ220 جنيها للكيلو

صرح بذلك المهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر مشيرًا إلى أن الأعمال الخاصة بمشروع تغطية ترعة رمسيس مدخل مدينة هابو الأثرية هي عبارة عن عملية إنشاء بربخ من الخرسانة المسلحة بطول 410 أمتار طولي وهو استكمال لأعمال سابقة، وذلك لخلق قطاع عرضي يتيح لمحافظة الأقصر توسعة الطريق المؤدي إلى معبد مدينة هابو ليصبح اتجاهين.

وأضاف أن ذلك يأتي فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بمتابعة سير أعمال المشروعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة ووفقًا لتنفيذ أعمال مشروعات البروتوكول الموقع ما بين محافظة الأقصر والجهاز المركزى للتعمير بقيادة اللواء أ .ح المهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير وجهاز تعمير البحر الأحمر بقيادة المهندس حسنى منصور على وكيل أول الوزارة رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر.

ويشمل المشروع تغطية ترعة رمسيس في طريق معبد هابو "بربخ خرساني بفتحه 1.8 *1.8 " وانتهت بالفعل أعمال إنشاء 170 م ط خرسانة عادية و130 م ط خرسانة مسلحة بوكس أو بربخ مع عمل man holes للصيانة وعمل مواسير فرعية لري الأراضي الجانبية، بنسبة تنفيذ بلغت ٣٥٪.

كان المهندس حسنى منصور على وكيل أول الوزارة رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر كان قد تفقد سير أعمال عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها  بمحافظة الأقصر  تحت إشراف جهاز تعمير البحر الأحمر من ضمنها أعمال مشروع تغطية ترعة رمسيس بطريق معبد هابو للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية للمشروع .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة