وفد الصحة بالنواب يزور مستشفى الجامعي بالسويس
وفد الصحة بالنواب يزور مستشفى الجامعي بالسويس


وفد الصحة بالنواب يزور المستشفى الجامعي بالسويس

حسام صالح

الخميس، 06 يوليه 2023 - 05:03 م

زار وفد لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم وأعضاء اللجنة المستشفى الجامعي الملحق بمبني مجمع الكليات الطبية بجامعة السويس بصحبة اللواء عبد المجيد صقر محافظ الاقليم والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعايه الصحية.

اقرأ أيضً| كلية طب السويس تنظم مؤتمرا طلابيا لمناقشة أبحاث الطلاب 

واستقبل الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والدكتور عبد الرحمن الطحان عميد كلية الطب، الوفد البرلماني وقدم الطحان شرح تفصيلي لأقسام جامعة السويس وكليه الطب تمهيدا لبدء العمل مستشفي الجامعه التي أكد أعضاء الوفد علي أهميتها في دعم القطاع الصحي بالمحافظة. 

وتفقد الوفد البرلماني أقسام المعامل والصيدلية داخل مبنى العيادات الخارجية، وكذلك قسم العمليات والطوارئ بمستشفي  السويس الجامعي. 

وقال عميد كلية الطب إن المستشفى الجامعي مقام على مساحة 40 ألف متر مسطح مقسمة على 4 أدوار، وتضم 260 سرير للإقامة بالاقسام الداخلية، و 24 سرير عناية مركزة و15 غرفة عمليات، و25 حضانة للأطفال حديثي الولادة والمبتسرين. 

كما تضم المستشفى قسم طوارئ بقوة 26 سرير، ويجري تجهيزها خلال الفترة الحالية بالمعدات والمستلزمات المطلوبة لافتتاحها واستقبال المرضى من أهالى السويس في أقرب وقت. 

 وقال الدكتور سعيد عابد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، إن مستشفى جامعة السويس ستمثل إضافة قوية للخدمة الصحية في السويس بالتوزاي مع المنشآت الصحية الجديدة التي قاربت على الانتهاء من تنفيذها.

وأضاف أن المستشفى ستخدم أهالي السويس وجنوب سيناء والمترددين على المحافظة والمناطق الصناعية والاقتصادية بقطاع السخنة، لاسيما مصابى حوادث الطرق واصابات العمل. 

كما تخدم المستشفى الطلاب بالكليات الطبية في مجمع الكليات المجاور للمستشفى بدلا من التدريب والتعلم في المستشفيات الأخرى سواء خارج السويس او داخلها. 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة