صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أين يضع الأغنياء أموالهم | تقرير خاص

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 06:03 م

زادت الأقاويل في الفترة الماضية حول حياة أغنياء العالم وثرواتهم الهائلة، التي حينما يعرفها المواطنين العاديين يظلون ذوو أفواه مفتوحة، ولا تستوعب عقولهم تلك الأرقام.

ويسعى الجميع الى تحقيق ربع ثورة أغنى أغنياء العالم، أولهم الملياردير برنارد أرنو التي وصلت ثروته 231.9 مليار، يليه إيلون ماسك التي تبلغ ثروته 237.7 مليار، يليهم مؤسس أمازون جيف بيزوس وثروته 153 مليار، ويقع في المركز الرابع بيل جيتس وثروته 117 مليار دولار، وغيرهم من رجال الأعمال الذين حققوا ثروات باهظة أبهرت العالم؛ نتيجة جهد و عمل دام لسنوات عديدة.

اقرأ أيضا| بعضهم ارتفعت ثروته بنسبة 26%.. أغنياء العالم الرابحون والخاسرون

فـ أين تقع ثروات هؤلاء الأغنياء، هل في البنوك أم في مشروعات مختلفة أم في أصول و عقارات أم شيء آخر؟

إليكم أهم ثلاثة أفكار ذكية توضحها "بوابة أخبار اليوم" ويستغلها أغنياء العالم ويضعون ثوراتهم فيها.

أولا: الثروة في البنوك

يحصل أغنياء العالم على تسهيلات لا حصر لها عند وضع المليارديرات في البنوك، حيث تسهل البنوك خطوات انشاء الحسابات المصرفية.

ويسير تفكير الأغنياء في طريق توفير الأموال بـ فوائد مرتفعة من خلال "الودائع الثابتة".

جدير بالذكر، أن أغنياء العالم يفكرون مئة مرة قبل البدء في خطواتهم، لذلك أصبحوا من أغنياء العالم، لذلك لا يضعون جميع أموالهم في البنك.

ثانياً: الثروة في العقارات

ليس المواطن العادي فقط من يستثمر أمواله في العقارات، بل أن أغنياء العالم يحافظون على أموالهم بتلك الطريقة، ويستثمرون جزء ليس بالقليل في العقارات، حيث أنهم يركزون على الصفقات خارج السوق.

ويعتبر الاستثمار في العقارات من أفضل الطرق للحفاظ على قيمة المال، بـ الاضافة الى أنه يرفع من نسبة تلك الأموال.

ثالثاً: الملكية الخاصة "صناديق التحوط"

وتعتبر صناديق التحوط وسيلة جيدة لإدارة الأموال و الحفاظ عليها، ويمكم للملياردير اضافة أو استرداد الأسهم حينما يريد، هي أقرب الوسائل لـ قلوب أغنياء العالم، نظراً لأنها تسمح بتخزين كميات هائلة من الأموال.

ومن المؤكد، أن هناك طرق أخرى يستخدمها أغنياء العالم في الحفاظ على أموالهم، فـ الآراء تختلف بطابع البشرية، ويستغل الملياردير الطريقة التي تتناسب معه، فمنهم يستخدم وسيلة واحدة للحفاظ على أمواله و منهم يستخدم أكثر من وسيلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة